مصر

خبير عسكري: تجاوزات إسرائيل محاولة لاستفزاز مصر

أكد مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية المصرية اللواء طيار هشام الحلبي أن حادث إطلاق النار على الشريط الحدودي في رفح، يثبت التجاوزات الإسرائيلية المستمرة لاستفزاز مصر.

وأوضح اللواء طيار دكتور هشام الحلبي في تصريحات صحفية أن بيان القوات المسلحة المصرية أكد أنه يتم حاليا إجراء تحقيقا في الحادث، مما يؤكد أن مصر لا تتحرك سياسيا أو عسكريا برد فعل عشوائي سريع وغير مدروس على حدث، ولكن يتم البدء في تحقيق شفاف من الجهات المتخصصة، وإسرائيل ستدخل في التحقيق لتقديم البيانات التي لديها، وبالتالي سيتم الوصول إلى حقيقة إطلاق النار وهل هو حادث فردي أم كان بتعليمات من مستويات أعلى ومقصود أو غير مقصود، مشيرا إلى أنه وفقا لنتائج التحقيقات سيكون رد الفعل المصري. بحسب روسيا اليوم

وأشار مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إلى أن مصر حاولت بصورة متكررة إحياء المفاوضات أكثر من مرة، وذلك في ظل قناعة مصر بأن المفاوضات هي الحل المثالي لإيقاف القتال وخفض التوتر في المنطقة بالكامل، وأن زيادة الصراع ليس في صالح الجميع بما فيها إسرائيل.

وأضاف الحلبي أن احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني يعد تصعيدا بمنتهى “الاستفزاز”، وحذرت منه مصر مرة أخرى، مشيرا إلى أن المشهد في إسرائيل متوتر وليس تحت السيطرة، وهناك قرارات إستراتيجية خاطئة ولها انعكاسات على قرارات الحكومة، وبالتالي انعاكس كبير على المستوى التكتيكي للجيش الإسرائيلي.

وشدد اللواء طيار دكتور هشام الحلبي، على أن العمليات العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، تتميز بالاحترافية، مما يمثل ضغطا على الجيش الإسرائيلي، وأصبح متخبطا ولا يعرف من أين يتم استهدافه، وهو الأمر الذي أدى استهداف الجيش الإسرائيلي عدد من جنوده عن طريق الخطأ، فضلا عن قتل المحتجزين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى