بيانات ومواقف

حماس تطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك الفوري لوقف العدوان الصهيوني الهمجي على مدينة رفح

في ظل تصاعد العدوان والاجتياح الصهيوني ضد مدينة رفح، تطالب حركة حماس المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ إجراءات عملية وفورية لوقف القصف العشوائي الذي يطال البيوت وخيام النازحين في مختلف أنحاء المدينة، ويطال فرق الدفاع المدني وكل مناحي الحياة، مما أدى لارتقاء العشرات من المدنيين الأبرياء، أغلبهم من النساء والأطفال، وتواصل موجات النزوح بسبب تصاعد القصف والعدوان.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم: “إن مجلس الأمن مطالب بالوقوف عند مسؤولياته القانونية والأخلاقية أمام تجاهل الكيان الصهيوني المجرم لقرار محكمة العدل الدولية الذي أمر بوقف العدوان فوراً عن المدينة، ودفعه بمزيد من الألوية العسكرية فيها، الأمر الذي ينذر بوقوع مجازر ضد المدينة الصغيرة والمكتظة بالنازحين”.

وحذر برهوم من الكارثة الإنسانية والصحية المتفاقمة في المدينة على ضوء استهداف جيش الاحتلال الصهيوني المجرم للمستشفيات والمراكز الصحية في المدينة، والذي تسبب بخروج معظمها عن الخدمة، تحت القصف والحصار الصهيوني، وحرب الإبادة الجماعية المستمرة والمتصاعدة منذ أكثر من سبعة أشهر.

وطالبت حماس في تصريحها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني، والضغط على الاحتلال لوقف عدوانه فوراً، ورفع الحصار عن قطاع غزة، وفتح المعابر لإدخال المساعدات العاجلة والضرورية لإنقاذ حياة المدنيين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى