محافظات

إجراءات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل ندوة بمركز إعلام الخارجة

وقد شارك في الندوة مقدم الشادي بغدادي، وكيل إدارة الحماية المدنية بالوادى الجديد والدكتور إبراهيم محمد حسن مدير إدارة الثقافة الصحية بالشؤون الصحية وكما شارك في هذه الندوة مجموعة متنوعة من المهتمين والمختصين في مجال الصحة والسلامة المهنية.

وفي تصريحات خاصة أكدت أزهار عبدالعزيز محمد مدير مركز إعلام الخارجة على أهمية التوعية بقضايا السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، حيث تسعى الحملة الإعلامية لزيادة الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة والحفاظ على صحة العاملين في جميع المجالات الصناعية. وتهدف الندوة إلى تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين وأصحاب العمل.

وأضافت أزهار بأن الهدف من عقد الندوة هو توعية العاملين في مختلف القطاعات بأهمية الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل. وكما أضافت أن تحقيق السلامة والصحة المهنية يعتبر أمراً حيوياً لضمان سلامة الأفراد وزيادة الإنتاجية في مكان العمل، وقد تم تنظيم الندوة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بمخاطر العمل وكيفية التصرف في مواجهتها.

وأوضحت أزهار بأن الحملة الإعلامية التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات تأتي في سياق تعزيز الوعي والثقافة الصحية والسلامة المهنية بين العاملين وهذا يبرز أهمية دور الإعلام في تعزيز الوعي بهذه القضايا وتشجيع التغيير نحو بيئة عمل أكثر أمانًا وصحة

وشددت أزهار على ضرورة تطبيق اللوائح والتشريعات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وتوفير الحماية الكافية للعاملين، بما في ذلك التدريب وتقديم المعلومات الضرورية لضمان بيئة عمل آمنة وصحية للجميع وأضافت أنه من المهم أن يكون لدى العاملين معرفة جيدة بالإجراءات الواجب اتباعها لضمان بيئة عمل آمنة وصحية، مما يسهم في تحسين الإنتاجية والحد من الحوادث والإصابات في مكان العمل

وفي ذات السياق أكدت غادة بصيط محمد، مسؤولة الإعلام التنموي، على أهمية هذه الفعالية ودورها في نشر الوعي حول سلامة وصحة العمال والصحة المهنية حيث تعتبر من الجوانب الهامة في بيئة العمل، ولذلك يعمل مركز إعلام الخارجة على تنظيم ندوة لتسليط الضوء على هذا الموضوع الحيوي. وتأتي هذه الندوة في إطار الحملة الإعلامية التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات.

وأشارت غادة إلى أن الندوة تأتي ضمن جهود قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات لزيادة الوعي بأهمية السلامة المهنية. وفي الندوة، تم تسليط الضوء على الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان بيئة عمل آمنة وصحية.

وأوضحت غادة إلى أن الندوة تأتي في سياق تعزيز الوعي حول مخاطر العمل وضرورة اتخاذ التدابير الوقائية لضمان سلامة العاملين بأهمية التوعية حول إجراءات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل.

وشددت غادة على أهمية التعاون بين الجهات المختصة لضمان تنفيذ السياسات والإجراءات اللازمة لتحقيق الهدف المنشود من تلك الحملة الإعلامية.

وأشادت غادة بدور الإعلام في نشر الوعي وتوجيه الانتباه لهذا الجانب المهم في الحياة المهنية وقد استهلت الندوة بمداخلة حول أهمية توعية الموظفين وضرورة الامتثال للإجراءات الوقائية في مكان العمل.

ومن ناحية اخري أصدر مركز إعلام الخارجة بياناً إعلامياً جاء فيه بأنه عقد مركز إعلام الخارجة ندوة حول إجراءات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وذلك في إطار حملة إعلامية تطلقها الهيئة العامة للاستعلامات بناءً على توجيهات رئيس قطاع الإعلام الداخلي، الدكتور أحمد يحيى، وبرعاية رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الدكتور ضياء رشوان، تحت شعار “معًا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة”. وتهدف الحملة إلى رفع الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية في العمل، وذلك لرفع الإنتاجية والحفاظ على الأرواح والآلات والمعدات في بيئة العمل.

بدأت اللقاء بتوضيح أهمية الحملة من قبل مدير مركز إعلام الخارجة، أزهار عبدالعزيز محمد، والتي تأتي بعد توجيهات الرئيس بتنظيم سلسلة من الأنشطة لتوعية العمال والموظفين بضرورة الحفاظ على الأرواح والمعدات. ثم تحدث وكيل إدارة الحماية المدنية بالوادي الجديد، شادي بغدادي، عن دور الدفاع المدني وأهميته في الحفاظ على الأشخاص والممتلكات، وأوضح كيفية التعامل مع الحرائق وتسرب البوتاجاز أو الغاز الطبيعي، وأهمية وجود أجهزة الإطفاء في كل مؤسسة ومنزل وسيارة.

ثم تحدث مدير إدارة الثقافة الصحية بالشؤون الصحية، الدكتور إبراهيم محمد حسن، عن الإسعافات الأولية وأهميتها في حالة حدوث إصابات في بيئة العمل. وأوصى بوجود صندوق إسعافات أولية في كل مصلحة حكومية، وشرح محتوياته الضرورية. كما شرح أهم الإصابات التي قد تحدث في بيئة العمل، مثل الحروق والجروح والنزيف، وكيفية التعامل معها. وأكد على ضرورة تدريب شخص متخصص على الإسعافات الأولية حتى وصول الطواقم الطبية.

أدار اللقاء غادة بصيط محمد مسئول الإعلام التنموي ومحمد عطية أخصائي إعلام، تحت إشراف أزهار عبدالعزيز محمد مدير مركز إعلام الخارجة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى