فلسطين

وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 4 آخرين في كمين برفح

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء وقوع حادث مروع في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث أودى بحياة ثلاثة جنود وأصاب أربعة آخرين بجروح خطيرة.

ووفقاً لقناة “إسرائيل بلا رقابة” على تطبيق “تلغرام”، فإن الجنود دخلوا عيادة وانفجرت عبوة في داخلها، مما أسفر عن وقوع الضحايا.

ووفقاً للتقارير العبرية، وقعت حوادث متزامنة في رفح، حيث قتل ثلاثة جنود وأصيب عشرة آخرون، بينهم ثلاثة في حالة خطيرة، فيما يُفترض وجود جندي مفقود. تمت الحوادث في منزل مفخخ وتفجير نفق.

في وقت سابق يوم الثلاثاء، أعلنت “كتائب القسام” عن تفجير منزل مفخخ مسبقاً يعود لقوة صهيونية خاصة في مخيم الشعوت جنوب رفح، مما أسفر عن مقتل وجرح أفرادها.

الجيش الإسرائيلي لم يصدر بياناً رسمياً بعد حول الحادثة.

من ناحية أخرى، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية والمدفعية مناطق متفرقة في رفح، مما أسفر عن مقتل أكثر من 70 مدنياً من النازحين.

منذ ليلة الأحد وحتى مساء اليوم الثلاثاء، تم استهداف منطقة مكتظة بالنازحين، رغم أن الجيش أعلنها منطقة آمنة.

مما أسفر عن سقوط ضحايا من النساء والأطفال، وهو ما يعتبر تحدٍ واضحاً لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبت بوقف الأعمال العسكرية في رفح.

يأتي هذا بعد أن أصدرت محكمة العدل الدولية، التي تتبع الأمم المتحدة، أمراً بوقف الهجمات الإسرائيلية في رفح، وهو حكم تاريخي من المرجح أن يعزز الضغط الدولي على إسرائيل بعد سبعة أشهر من الصراع في غزة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى