حوادث وقضايا

اليوم.. نظر استئناف أحمد طنطاوي و22 آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم في قضية تزوير التوكيلات

تنظر محكمة استئناف جنح المطرية، اليوم، في الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضاء حملته الانتخابية على الأحكام الصادرة ضدهم، في القضية رقم 16336 لسنة 2023 جنح المطرية والمعروفة بقضية تزوير التوكيلات الشعبية.

وكانت محكمة جنح المطرية قد قضت في وقت سابق بحبس أحمد الطنطاوي سنة مع وقف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، وحرمانه من الترشح لأي منصب رئاسي، ومعاقبة باقي المتهمين في القضية بالحبس سنة مع النفاذ، وذلك لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، من خلال دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية.

وأوضحت حيثيات الحكم أن المتهمين الأول والثاني شاركا عن طريق الاتفاق والتحريض والمساعدة في جريمة طبع وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة، حيث حرضا المتهمين من الثالث حتى الثالث والعشرين على طباعة وتداول نموذج تأييد مرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وهو النموذج رقم 1 الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بضبط 8 أشخاص في نطاق محافظات الإسكندرية والجيزة والفيوم والسويس، أثناء تحريرهم توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، ووضعهم توقيعات عليها للإيهام بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري.

وأشارت التحقيقات إلى العثور بحوزتهم على 596 نسخة من التوكيلات المزورة الخالية من البيانات، كما تم تحديد وضبط صاحب المطبعة التي طبعت التوكيلات المزورة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وعرضهم على النيابة العامة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى