ثقافة وفنون

الليلة: 'بيت الحاجة' و 'عائلة توت' تحتل مركز الصدارة في مهرجان نوادي المسرح

العرض المسرحي الأول بعنوان “بيت الحاجة” من تأليف وليم روس وإعداد أحمد سمير وإخراج مروان عسكر، يروي قصة أربع شخصيات مختلفة الثقافات يخططون لسرقة صالة قمار عن طريق حفر نفق من البيت المجاور، ويواجهون العديد من الصعوبات خلال تنفيذ خطتهم.

أما العرض المسرحي الثاني بعنوان “عائلة توت” من تأليف الكاتب المسرحي استيفان أوركني وإخراج أحمد محمد أحمد، يتناول مأساة الحرب وتأثيرها على عائلة تعيش على حدود بلاد المجر، ويسلط الضوء على صراع العائلة ضد تداعيات الحروب.

تتكون لجنة التحكيم من عدد من الشخصيات البارزة في مجال الفن المسرحي، ويشارك في المهرجان 24 عرضا مسرحيا يتم تقديمها مجانا للجمهور في مسرح السامر وقصر ثقافة روض الفرج. يتضمن المهرجان أيضا ورش عمل لتدريب المخرجين الجدد في مجالات متعددة تتعلق بالإخراج المسرحي والسينوغرافيا والدراما والتثقيف المسرحي والتذوق الفني.

وكما تنظم الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، وبإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، مهرجانًا يشارك فيه هذا الموسم 24 عرضًا مسرحيًا يُقدم مجانًا للجمهور في مسارح السامر وقصر ثقافة روض الفرج. يتم إصدار نشرة يومية عن المهرجان، بالإضافة إلى عقد ندوات نقدية بمشاركة نخبة من النقاد والمسرحيين.

وبالتزامن مع فعاليات المهرجان، يتم عقد ورش عمل لاعتماد المخرجين الجدد الذين تم اختيارهم للمشاركة في المهرجان هذا العام. يتلقى المشاركون تدريبًا مكثفًا لمدة اثني عشر يومًا في مجالات متعددة مثل الإخراج المسرحي، السينوغرافيا، الدراما، التثقيف المسرحي والتذوق الفني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى