أحزاببيانات ومواقف

أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين يجب إلزام إسرائيل بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية

أشاد ، رئيس حزب المحافظين، بالقرارات الأخيرة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، والتي تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها جريمة الإبادة الجماعية. وأكد قرطام أن هذه القرارات جاءت منصفة ومتسقة مع الأوضاع الكارثية والمأساوية التي يعيشها سكان قطاع غزة.وشدد قرطام على ضرورة تنفيذ هذه القرارات على أرض الواقع، وترجمتها إلى إجراءات عملية تضمن محاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه معاناة الفلسطينيين، والعمل على إنهاء الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة منذ سنوات، والذي تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية والصحية بشكل غير مسبوق.

وأشار رئيس حزب المحافظين إلى أن الوقت قد حان لوقف سياسة الكيل بمكيالين، وتطبيق القانون الدولي على الجميع دون استثناء أو تمييز، بما يكفل تحقيق العدالة وإنصاف الضحايا. وختم قرطام تصريحاته بالتأكيد على وقوف حزبه إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل نيل حقوقه وتقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد قرطام في تصريحات صادرة عن حزب المحافظين، على ضرورة تنفيذ تلك القرارات، لا سيما وقف العمليات العسكرية على القطاع فورًا، ووقف أي إجراءات تستهدف مدينة رفح الفلسطينية بهدف التضييق على الفلسطينيين والقضاء على المدنيين العزل. كما أشاد بقرار المحكمة الدولية الذي يلزم إسرائيل بفتح معبر رفح لضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق.

ودعا رئيس حزب المحافظين إلى ضرورة إيجاد آلية تضمن التزام إسرائيل بتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، مؤكدًا أنه سيتقدم بمذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، لتبني آلية تلزم الاحتلال بتنفيذ تلك القرارات. وأشار إلى أن الأوضاع في القطاع كارثية، مما يستدعي وقف إطلاق النار بشكل كامل، وإنهاء العمليات العسكرية في رفح، وكذلك ضمان حماية فرق الإغاثة، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى