محافظات

الخبراء يجتمعون لتعزيز أماكن العمل الآمنة في ندوة مركز إعلام منفلوط

وقد عقدت الندوة في قاعة المؤتمرات بمجلس ومدينة منفلوط. وقد شارك في الندوة محمد عبدالغني، رئيس مركز ومدينة منفلوط ونادر أنيس، أمين مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بمكتب عمل منفلوط. وتم خلال الندوة مناقشة وتسليط الضوء على أهمية وضرورة توفير بيئة عمل آمنة ومستدامة، وسبل تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية.

وفي تصريحات خاصة أكدت مني احمد قطب مدير مركز إعلام منفلوط على أهمية الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية في مكان العمل وكما أكدت على أهمية تطبيق التشريعات والقوانين المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، وضرورة توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعمال.

وتحدثت مني عن أهمية توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين وضرورة الالتزام بالمعايير والضوابط المحددة من قبل الجهات المختصة.

وشددت مني على ضرورة تطبيق واحترام الإجراءات الوقائية والأمان خلال أداء العمل، مشيرة إلى أن ذلك يسهم في الحفاظ على سلامة وصحة العاملين وزيادة كفاءة العمل داخل الشركات والمؤسسات وكما أشارت مني إلى أن الالتزام بتلك المعايير يسهم في الحفاظ على سلامة العاملين وتعزيز بيئة العمل المستدامة.

وأضافت مني بأن الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية السلامة والصحة المهنية، وتشجيع الشركات والعاملين على تبني أفضل الممارسات في هذا الصدد ولتعزيز التوعية بقضايا السلامة والصحة المهنية.

وأوضحت مني بأن الهدف من هذه الندوة هو توعية العاملين في مختلف المجالات بأهمية الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية في مكان العمل وتوفير بيئة عمل آمنة ومستدامة للعاملين وكذلك توجيه الشركات والعاملين نحو اتخاذ إجراءات وتطبيق معايير وضوابط محددة للحد من حوادث العمل والاصابات المهنية.

وفي هذا السياق، أصدر مركز إعلام منفلوط بياناً إعلامياً جاء فيه نظم مركز إعلام منفلوط ندوة تثقيفية بعنوان “معايير وضوابط السلامة والصحة المهنية وسبل التطبيق”، ضمن حملة الهيئة العامة للاستعلامات بقيادة الدكتور ضياء رشوان وبتوجيهات الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي. تحت شعار “معا نحو بيئة عمل آمنة ومستدامة”.

وتم عقد الندوة في قاعة المؤتمرات بمجلس ومدينة منفلوط، وقد حضرها نادر أنيس، أمين مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بمكتب عمل منفلوط، ومحمد عبد الغني، رئيس مركز ومدينة منفلوط.

وقد افتتحت الندوة منى أحمد قطب، مدير مركز إعلام منفلوط، بالترحيب بالضيوف وتوضيح دور الهيئة العامة للاستعلامات في التوعية والتثقيف للقضايا المجتمعية.

وتم التحدث عن مفهوم السلامة والصحة المهنية، وأهدافها التي تشمل حماية العنصر البشري والمادي من الأخطار والإصابات. تم تناول دور الدول والحكومات في وضع تشريعات السلامة والصحة المهنية، ودور أصحاب العمال في توفير الاحتياطات اللازمة لحمايتهم. اختتم اللقاء بتبادل الأسئلة والاستفسارات بين المحاضر والحضور.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى