عربي ودولى

وفد عربي إسلامي برئاسة الرياض في بروكسل بشأن غزة

وصل وفد من لجنة وزارية عربية إسلامية، اليوم الأحد، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل بهدف حشد الدعم الدولي لوقف الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ نحو 8 أشهر. وقالت وزارة الخارجية السعودية إن الوفد المكلف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن غزة، وصل إلى بروكسل برئاسة الوزير الأمير فيصل بن فرحان. وأكدت في بيانٍ لها، أن بروكسل هي “المحطة الـ12 للجنة” منذ تشكيلها بهدف وقف الحرب على غزة، دون تفاصيل أكثر عن الوفد وأعضائه.

الجمعة زار الوفد العاصمة الفرنسية باريس، وترأسه وزير الخارجية السعودي، بحضور نظرائه القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، والمصري سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي. وبحثت اللجنة وفق بيان للخارجية السعودية، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سبل وقف الحرب في غزة، وتأكيد رفض “سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح” في 7 مايو الجاري.

واللجنة الوزارية شُكلت في نوفمبر 2023، بقرار من القمة العربية الاسلامية الاستثنائية التي استضافتها العاصمة السعودية الرياض آنذاك لبحث الحرب الإسرائيلية على غزة. وقامت اللجنة، منذ ذلك الحين، بعدة جولات في عواصم دول كبرى منها الصين وروسيا، بغرض حشد الدعم الدولي من أجل وقف الحرب على غزة، فيما تعد باريس المحطة الـ11 لها، وبروكسل الـ12.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى