فلسطين

المقاومة تؤكد أسر جنود إسرائيليين في غزة وجيش الاحتلال ينفي

أعلن الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن عملية أسر شمالي قطاع غزة، ونفاه الجيش الإسرائيلي لهذا الادعاء. وكانت كتائب القسام قد أعلنت عن كمين معقد استهدف قوة إسرائيلية في جباليا، مما أدى إلى سقوط العديد من أفرادها بين قتيل وجريح وأسير؛ بينما نفى الجيش الإسرائيلي أي تقارير بشأن اختطاف جنوده.

بدوره، أصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا مقتضبًا بعد انتهاء كلمة أبو عبيدة، جاء فيه أن “الجيش يوضح أنه لا توجد أي واقعة اختطاف لجندي” في غزة.

وبثت كتائب القسام، بالتزامن مع كلمة أبو عبيدة، فيديو يظهر أسر جثة جندي، ذكرت فيه أن “هذا ما سمح بنشره” في هذه المرحلة، فيما قال أبو عبيدة: “سنكشف عن تفاصيل جديدة لهذه العمليات في الوقت المناسب”.

وتحدث أبو عبيدة في كلمته عن تنفيذ عملية “عصر اليوم السبت شمال قطاع غزة، حيث استدرج مجاهدون قوة صهيونية إلى أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوها في كمين داخل هذا النفق وعلى مدخله”.

وتابع “تمكن مجاهدونا من الاشتباك مع أفراد هذه القوة من مسافة صفر، ومن ثم هاجم مجاهدونا بالعبوات قوة الإسناد التي هرعت إلى المكان وأصابوها بشكل مباشر”.

وأضاف “من ثم انسحب مجاهدون بعد تفجير النفق المستخدم في هذه العملية بعد أن أوقعوا جميع أفراد هذه القوة بين قتيل وجريح وأسير، واستولوا على العتاد العسكري لها”.

وأكد أن كل يوم يمضيه العدو في عدوانه على شعبنا وأهلنا سيكون له ثمن باهظ وكبير، ونحن سنواصل تحمل هذا الثمن. نستمر في مقاومة العدوان في كل شارع وحي ومدينة ومخيم في قطاعنا من بيت حانون إلى رفح.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى