مصر

احتجاجا على وجود وظهور محمد رمضان، جماهير النادي الأهلي المصري تردد: “بالروح، بالدم، نفديك يا فلسطين”.

احتجت جماهير نادي الأهلي المصري على الأداء الغنائي الذي قدمه النجم المصري محمد رمضان قبل بدء مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد نادي الترجي التونسي في استاد القاهرة الدولي.الجماهير بدأت في هتافات مناهضة لمحمد رمضان وطالبته بالتوقف عن الغناء . وكانت التعليقات السلبية تغزو وسائل التواصل الاجتماعي بعد وجوده فى مباره الاهلى والترجى ،

وبدلًا من الغناء مع محمد رمضان، هتق جمهور الأهلي لفلسطين بصوت عالٍ “بالروح بالدم نفديك يا

فلسطين” في محاولة منهم التغطية على صوته.

وأثناء غناء رمضان، أدار الجمهور ظهره إليه، ورفعوا إشارة النصر التي اشتهر بها الشخصية الكرتونية “حنظلة”، الشخصية الفلـسطينية المشهورة اللي رسمها رسام الكاريكاتير الفلســـطـــــيني ناجي العلي.

أشاد مستخدمو منصة “إكس” بحركة جمهور الأهلي، خاصة بعد منع الجهات المنظمة رفع العلم الفلسطيني أو لافتات تشير إلى دعم القضية الفلسطينية.

وقد كتب أحدهم: “بالرغم من منع رفع العلم واللافتات، بالإمكان قمع الجماهير وإسكاتهم عن الهتافات، إلا أن القضية ستظل في قلوبنا..جمهور الأهلي يؤدي وقفة حازمة ويدير ظهره عن حفل محمد رمضان المثير للجدل الذي لا نرغب في نشر أخباره باللغة الإنجليزية لتجنب كشف انتهاكات الاحتلال”.

واستذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي علاقات رمضان مع شخصيات إسرائيلية، ففي إحدى المرات، نشر صورة ظهر فيها مُحتضنًا مجندة إسرائيلية خلال حفله الغنائي في اليونان.

وظهر رمضان في الصورة وهو يحتضن فتاة ترتدي مايوه مؤلف من قطع

تين، حيث أشار بعض النشطاء أنها تدعى “مايا زخاريا”، وهي مجندة في الجيش الاسرائيلي.

كما نشر رمضان سابقًا  صورة تجمعه مع مغني إسرائيل يدعى عومير آدم أثناء تواجدهما في دبي، كما ظهر بصحبة لاعب المنتخب الإسرائيلي ضياء سبع، وأيضًا رائد الأعمال إيلاد تسلا، وكان أول من نشر الصور هو المغرد الإماراتي حمد المزروعي الذي علق وقال: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا” ولكنه عاد وحذف الصورة والتغريدة لاحقًا.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى