ثقافة وفنون

مهرجان كان السينمائي الـ 77: السعفة الذهبية تذهب إلى فيلم “أنورا” لشون بيكر

وحصد فيلم “Anora” للمخرج الأمريكي شون بيكر جائزة السعفة الذهبية، وفاز جيسي بليمنز بجائزة أفضل ممثل عن فيلم “Kinds of Kindness”.

وحصدت كل من كارلا صوفيا غاسكون، زوي سالدانا، سيلينا غوميز وأدريانا باز جائزة أفضل ممثلة مناصفة عن فيلم “EMILIA PÉREZ”.

وحصد فيلم “The Man Who Could Not Remain Silent” لـ نيبوجشا سلييبكوفيتش جائزة أفضل فيلم قصير. حصد فيلم “Bad for a moment” للمخرج دانيال سواريز تنويهًا خاصًا لأفضل فيلم قصير.

وحصد كورالي فارجيت جائزة أفضل سيناريو عن فيلم “The Substance”. حصد المخرج ميغال غوميز جائزة أفضل مخرج عن فيلم “GRAND TOUR”.

وحصل هافدان أولمان توندي على جائزة أفضل أول تجربة سينمائية عن فيلم “Armand”. حصل فيلم “Emilia Pérez” للمخرج جاك أوديار على جائزة لجنة التحكيم الخاصة. حصل المخرج محمد روسلوف على جائزة خاصة من لجنة التحكيم عن فيلم “THE SEED OF THE SACRED FIG”.

وحصلت الممثلة أنسويا سينجوبتا على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم “The Shameless”. حصل أبو سنغاري على جائزة أفضل ممثل عن فيلم “The Story of Souleymane”.

وحصل كل من رانجانو نيوني وروبرتو مانفريني على جائزة أفضل مخرج عن أفلامهما “On Becoming a Guinea Fowl” و”The Damned” على التوالي.

وحصل الفيلم السعودي “نورة” للمخرج توفيق الزايدي على تنويه خاص من لجنة التحكيم. حصل المخرج بوريس لوجكين على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلم “The Story of Souleymane”.

وحصد فيلم “Black Dog” جائزة أفضل فيلم للمخرج جوان هو. وحصد فيلم “Vingt Dieux” جائزة الشباب للمخرج لويز كورفوازييه.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى