مصر

مجمع إعلام بورسعيد: برنامج تدريبي لمكافحة الإدمان وتعزيز اتخاذ القرارات المسؤولة

وفي تصريحات خاصة أكدت سماح حامد مدير مجمع إعلام بورسعيد على أهمية هذه الدورة التدريبية في بناء قدرات المشاركين على اتخاذ القرارات بشكل مستقل وواعٍ في مواجهة تحديات الحياة وكما تاتي أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية لتوعية المجتمع بأضرار وخطورة الإدمان وتحفيز الشباب على اتخاذ القرارات السليمة والواعية.

وأشارت سماح إلى أن التعاون بين صندوق الإدمان ومجمع إعلام بورسعيد ومديرية الأوقاف يعكس التزام الجهات المعنية بتوفير الدعم والتدريب في مجالات مكافحة الإدمان وبناء القدرات الإعلامية والدينية.

وأشادت سماح بجهود الهيئة العامة للاستعلامات وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان في تنظيم هذه الدورة وتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة في مكافحة هذه الظاهرة.

وأضافت أن هذه الدورات تعتبر خطوة مهمة نحو بناء مجتمع أكثر صحة ووعي، مشيدة بدور الأوقاف في دعم مثل هذه المبادرات بالتعاون مع قطاع الإعلام الداخلي بقيادة الدكتور احمد يحيي و تحت اشراف الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

وتحدثت سماح عن أهمية تمكين الشباب وتوجيههم نحو اتخاذ القرارات الصحيحة في حياتهم الشخصية والمهنية. وأشارت إلى أن الدورة تهدف إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات المدروسة والمؤثرة في المجتمع.

وختمت سماح حديثها بتأكيد التزام مجمع الإعلام بتقديم الدعم الكامل لمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى خدمة المجتمع ورفع درجة الوعي والثقافة لدى الشباب.

وفي هذا السياق، أصدر مجمع إعلام بورسعيد بيانًا إعلاميًا يعلن عن إقامة دورة تدريبية بعنوان “القرار .. قرارك” بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والأوقاف في مركز العزيمة.

وأضاف البيان بأنه قد تم عقد الدورة بحضور عدد من الشخصيات البارزة مثل سماح حامد مدير مجمع إعلام بورسعيد، واللواء ممدوح متولي مدير مركز العزيمة، والشيخ جمال عواد مدير مديرية الأوقاف بورسعيد، والشيخ عماد هيبة مدير الإدارات بمديرية الأوقاف، بالإضافة إلى محمد سيد مشرف عام البرامج الوقائية بمحافظة بورسعيد، وعدد من الاخصائيين النفسيين والمتطوعين.

وأشار البيان بأن البرنامج تناول مواضيع متعلقة بالتعاون بين الجهات المشاركة لرفع الوعي حول قضايا الإدمان والتدخين

وقد قدمت مديرية الأوقاف رسائل توعوية من خلال تجديد الخطاب الديني. كما تم التطرق لدور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وأهدافه وأنشطته، بالإضافة إلى عرض فيديوهات توعوية عن أضرار التدخين والإدمان.

وفي نهاية الدورة، تمت جولة تفقدية في مركز العزيمة للتعرف على الخدمات المقدمة للمتعافين، وتم تكريم الجهات المشاركة والمتعافين من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى