بيانات ومواقف

قيادات اعتصام المصري الديمقراطي: مستعدون لوقف التصعيد ولن نفض الاعتصام

ثمن قيادات وكوادر الحزب المصري الديمقراطي خطاب السيد رئيس الحزب فريد زهران، وحرصه علي التوافق وايجاد حلول سريعه، باعتباره المسؤل الأول عن وحدة التنظيم السياسي وتماسك الكيان.

وقال المعتصمون “نعي تماماً حجم التشدد الذي يقابله رئيس الحزب من أطراف ربما تكون غير مسؤلة، بقصد او بدون قصد لإفساد أية محاولة للتوفيق.

وأشاروا في بيانهم لاستعدادهم لوقف التصعيد المزمع تنفيذه خلال هذا الاسبوع، والمعلن عنه في الساعات الماضيه، تقديراً لجهد رئيس الحزب.

رفض المعتصمون تعليق الاعتصام أو إنهاءه دون تحقيق الحد الأدنى من المطالب التي تنذر بجديه وحسن نية، وألمحوا لأزمة ثقة نتيجة وعود كثيرة لم تنفذ، من وسطاء وقيادات، بالاضافة الي التبرير بأن رئيس الحزب لا يملك صلاحيات

أكد المعتصمون على رغبتهم الصادقة في التعاون وانهاء الاعتصام فوراً في حالة إعلان رئيس الحزب عن إجراء الانتخابات وفق قوام الحزب الحالي وقاعدة البيانات الحالية، دون إضافة مجموعات أخري دخيلة، لتحقيق أغراض انتخابية.

وطالبوا باحترام القواعد الجغرافية للحزب، وإرادة المؤتمر العام الحالي، هي العروة الوثقي التي نتمسك بها، وهي المطلب الوحيد للمعتصمين الآن.

وأشار المعتصمون لإدراكهم حجم المخاوف التي تراود الطرف الآخر، بأن هناك نيه للإقصاء والأنفراد بالسلطة، نتيجة تعاطف أغلبية المؤتمر العام، متعهدين بالتشارك في القيادة وفي القرار بدرجة كبيرة أكبر حتي من تصوراتهم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى