ثقافة وفنون

مشروع "شعب مصر" يختتم فعالياته ويعزز الوعي الثقافي بين أطفال المحافظات الحدودية

حضر حفل ختام الملتقى الدكتورة حنان موسى رئيسة الإدارة المركزية للدراسات ورئيسة اللجنة التنفيذية للمشروع، وألقت كلمة رحبت فيها بالأطفال ووصفتهم بأنهم خط الدفاع الأول في محافظاتهم،

وأكدت على أهمية نقل المعرفة والقيم الإيجابية التي اكتسبوها خلال الملتقى لزملائهم. وأشادت لاميس الشرنوبي بالأعمال الفنية والحرفية التي قدمها الأطفال، وأعرب أحمد درويش عن سعادته لإقامة هذا اللقاء في الإسكندرية وشكر هيئة قصور الثقافة على دعمها لأطفال المحافظات الحدودية.

تضمنت فعاليات الملتقى معرضًا فنيًا لنتاج الورش الفنية والحرفية التي تم تنفيذها خلال الملتقى، بالإضافة إلى عروض مسرحية وعروض موسيقية وقراءات شعرية. وشهد الحفل الختامي عرضًا مسرحيًا بعنوان “على اسم مصر” وعروضًا موسيقية لفريق الكورال. واختتم الحفل بتابلوه استعراضي جمع الأطفال من جميع المحافظات المشاركة بالملتقى.

يُعَدُّ مشروع “أهل مصر” أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة لأبناء المحافظات الحدودية، ويهدف إلى تشكيل الوعي وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية. شارك في الملتقى حوالي 200 طفل من 6 محافظات حدودية، بالإضافة إلى أطفال محافظة القاهرة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى