فلسطين

مظاهرات ضخمة في إسرائيل للمطالبة بصفقة تبادل وعزل نتنياهو

تظاهر آلاف الأشخاص في عدة مناطق بإسرائيل، اليوم السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وإجراء انتخابات مبكرة.

في الوقت نفسه، نشرت كتائب القسام صورًا لأسرى إسرائيليين لقوا مصرعهم جراء القصف الإسرائيلي.

وفقًا لإذاعة الجيش الإسرائيلي، تجمع الآلاف في ساحة كابلان ومناطق أخرى في تل أبيب، بما في ذلك “ساحة المختطفين” وأمام مقر وزارة الدفاع، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى.

كما ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن الآلاف تظاهروا عند مفترق كركور قرب مدينة حيفا، رافعين لافتات كتب عليها “البلاد تحترق” و”الحكومة تخلت عن المقاتلين والأسرى”، للمطالبة بصفقة تبادل أسرى وتغيير الحكومة الحالية.

في مدينة قيسارية، قرب منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تظاهر آلاف الإسرائيليين مطالبين بإبرام صفقة تبادل فورية، وحملوا الحكومة المسؤولية عن حياة المحتجزين في غزة، ودعوا إلى عزل نتنياهو وحكومته. كما شهدت مناطق أخرى مظاهرات مشابهة.

تتوقع السلطات تصاعد وتيرة التظاهرات في الساعات القادمة لتشمل كافة أنحاء إسرائيل، خاصة في تل أبيب التي تشهد مظاهرات أسبوعية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى.

في وقت سابق السبت، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن المفاوضات مع حركة حماس بشأن صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار ستُستأنف الأسبوع المقبل.

وكانت آخر جولة تفاوض استضافتها القاهرة في التاسع من مايو/أيار، دون التوصل إلى اتفاق رغم قبول حماس مقترحًا قطريًا مصريًا، ما رفضته تل أبيب وبدأت عملية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.

أسفرت الحرب المستمرة على غزة عن 35,903 شهداء و80,420 مصابًا منذ بدء العدوان في أكتوبر/تشرين الأول، ونحو 10,000 مفقود وسط دمار كبير ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

واليوم، نشرت كتائب القسام صورًا لأسرى إسرائيليين لقوا مصرعهم جراء القصف الإسرائيلي، تُظهر عددًا من الأسرى صرعى على الأرض مع آثار القصف على جثثهم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى