ثقافة وفنون

“تقاطع الكلمات” يذهل الجمهور في مسرح السامر

يتم تنظيم المهرجان برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وبإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وسيستمر حتى 31 مايو الحالي.

يتناول العرض فكرة ضرورة التأكد من صحة المعلومات والتعامل مع مصادر موثوقة. يتم ذلك من خلال قصة شخصين يلعبان لعبة الكلمات المتقاطعة ويحاول أحدهما تذكير الآخر بماضيه. يتخلل العرض العديد من الأحداث.

تم تأليف وإخراج العرض من قبل عبد الرحمن الزغبي، وتضمن أشعاراً لعماد عامر وألحان وتوزيع نور النوام. قدمت الاستعراضات أيمن عبد اللاه وقام مروان سمير بتلحين الموسيقى التصويرية. قام حنين الحناوي بتصميم الديكور ومعتصم عبد الرحيم بالإضاءة. شارك في التمثيل أحمد حسنين وأيمن عبد اللاه وحبيبة عمر ورقية رياض وأحمد عبد السلام وأحمد السيد وهنا حمدي ومنة شهاب وعمر عبد الرحمن وإبراهيم شويل وميرا.

حضر العرض لجنة تحكيم مكونة من هشام عطوة ومحمد سمير الخطيب وحمدي عطية وسامح مجاهد وأحمد حمدي رؤوف ومحمد الطايع.

بعد العرض، أقيمت ندوة نقدية تديرها الكاتب ياسين الضوي وشارك فيها الناقدان أحمد عادل القضابي ومجدي الحمزاوي. تحدث الضوي عن الرموز المستخدمة في ديكور العرض وأكد على أهمية توظيفها بشكل يضيف للعرض ويكون لها دلالات واضحة. أشار الحمزاوي إلى أهمية تحديد رسالة العرض والجمهور المستهدف.

ينظم المهرجان الختامي لنوادي المسرح الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير وبإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم. يشارك في المهرجان هذا الموسم 24 عرضًا مسرحيًا، حيث يتم تقديمها مجانًا للجمهور في مسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج. يتم إصدار نشرة يومية للمهرجان، بالإضافة إلى إقامة ندوات نقدية تعقب العروض، يشارك فيها نخبة من النقاد والمسرحيين.

وبالتزامن مع فعاليات المهرجان، تستمر ورشة اعتماد المخرجين الجدد الذين تم تصعيدهم للمهرجان هذا الموسم. يتلقى المخرجون التدريب المكثف لمدة اثني عشر يومًا في مجالات متعددة مثل الإخراج المسرحي، السينوغرافيا، الدراما، التثقيف المسرحي والتذوق الفني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى