ثقافة وفنون

عرضان مسرحيان يندلعان بمسرح السامر في ختام مهرجان الأندية المسرحية

العرض المسرحي الأول بعنوان “طقوس الإشارات والتحولات” من تأليف سعد الله ونوس وإخراج أحمد زكي، يقدمه فريق السلام المسرحي في السادسة مساءً، ويتناول كيفية تغير دوافع النفس البشرية فجأة وكيفية التصدي لهذه التغيرات.

أما العرض المسرحي الثاني بعنوان “آخر الأرض” من تأليف أيمن أشرف وإخراج أحمد رضوان، يعرض في الثامنة مساءً، ويتناول كيفية تأثير الأزمات على حياة الأشخاص وضرورة التصدي للمشاكل التي تنشأ نتيجة الضغوط الحياتية.

تتكون لجنة التحكيم من المخرج هشام عطوة كرئيس، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية، والمخرج سامح مجاهد، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج محمد الطايع كمقرر.

ينظم المهرجان الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك فيه 24 عرضا مسرحيا مجانيا للجمهور في مسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، بالإضافة إلى نشرة يومية وندوات نقدية بمشاركة نقاد ومسرحيين متميزين.

ويتزامن المهرجان مع ورش تدريبية للمخرجين الجدد المشاركين في المهرجان لتلقي تدريب مكثف في مجالات متعددة مثل “الإخراج المسرحي، السينوغرافيا، الدراما، التثقيف المسرحي والتذوق الفني” لمدة اثني عشر يوما.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى