ثقافة وفنون

المركز الثقافي بكفر الشيخ يستضيف عروضا مبتكرة “الرقعة”

يتناول العرض قصة مجموعة من البشر عبر العصور المختلفة، حيث يجدون أنفسهم مجبرين على أن يكونوا قطع شطرنج في رقعة لدور سرمدي لا ينتهي. من خلال اللعبة، يتم الكشف عن جوانب شخصية وإنسانية للشخصيات.

يهتم العرض بطرح أسئلة بسيطة مثل: من نحن؟ ما هو دورنا في الرقعة؟ لصالح من نلعب؟ من هو المستفيد الحقيقي من اللعبة؟ ومن المستفيد من الحروب؟ هل سنشهد في النهاية سلامًا؟ يتم طرح كل هذه الأسئلة من خلال دراما غير تقليدية تكشف لنا أن الحياة مثل بازل سهل معقد، فهي حياة معتقة على رقعة شطرنج.

العرض من إخراج معتصم عبد الرحيم، وتأليف وأشعار عماد عامر، وديكور منى شكري، وموسيقى تصويرية من نور النوام، وألحان محمد نشأت، وملابس رامي شهاب، واستعراضات إبراهيم الفقي. تم تنفيذ ملابس وديكور بواسطة إبراهيم الفقي، وتدقيق لغوي من محمد مبروك، وتصوير من هشام أيمن، وتصميم بوستر من عمر عبد الله، ويعمل يوسف الزواوي كمخرج مساعد.

حضر العرض لجنة تحكيم مكونة من د. عبد الناصر جميل، والمخرج محمد حجاج، والناقد أحمد هاشم، ومينا مجدي.

وتم تنظيم العرض من قبل الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وتنفيذ فرع ثقافة كفر الشيخ برئاسة د. أحمد الشهاوي. تستمر العروض بالمجان حتى نهاية شهر مايو الحالي.

ويتضمن موسم العروض التي يقدمها إقليم شرق الدلتا الثقافي هذا العام 20 عرضا مسرحيا، حيث تقام جميع العروض في تمام الساعة التاسعة مساءً. يأتي هذا النشاط ضمن جدول أعمال موسم مسرحي مليء بالفعاليات الثقافية في قصور الثقافة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى