عربي ودولىفلسطين

أمواج عاتية تتسبب في تضرر 4 سفن أمريكية قبالة سواحل غزة

أعلنت القيادة الوسطى الأميركية اليوم السبت أن 4 سفن تابعة للبحرية الأميركية كانت في مهمة الدعم الإنساني في قطاع غزة، تعرضت لأضرار جراء الأمواج العاتية في الصباح.

كما أفادت البيانات بأن الأمواج العاتية سببت انفصال السفن الأربع عن مراسيها في الرصيف العائم الجديد الذي بدأ العمل به مؤخرًا.

وبحسب البيان، فإن اثنتين من السفن المتضررة قد راسيتا الآن على الشاطئ بالقرب من الرصيف القريب من شاطئ غزة، بينما تقف الأخريان على الشاطئ بالقرب من عسقلان.

وأشار البيان إلى أن الجهود متواصلة لاستعادة السفن المتضررة بمساعدة البحرية الإسرائيلية.

هناك تأكيد على عدم وقوع إصابات، وأن رصيف المساعدات لا يزال يعمل بكفاءة تامة. وتم تجديد التأكيد على أنه لن يتم إرسال أي عسكريين أميركيين إلى غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بأن أمواج البحر جرفت جزءًا من الرصيف الأميركي العائم في سواحل غزة إلى شواطئ مدينة أسدود.

وتقوم البحرية الإسرائيلية بمحاولات لإنقاذ الجزء المنفصل من الرصيف وربطه بالجزء الباقي.

تظهر الصور ومقاطع الفيديو الجهود المشتركة بين الجنود الأميركيين والبحرية الإسرائيلية لإعادة ربط الجزء المتضرر من الرصيف بقارب أميركي لنقله مرة أخرى إلى شواطئ غزة.

وقد أتاح إقامة الرصيف الأميركي المؤقت على سواحل غزة وصول 97 شاحنة مساعدات خلال الأسبوع الماضي، وهو جزء من جهود مستمرة لنقل المساعدات إلى قطاع غزة عبر البحر نظرًا لإغلاق إسرائيل للمعابر البرية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى