ثقافة وفنون

جولة مشروع “أهل مصر” تأخذ شباب الحدود في مغامرة بحرية بالإسكندرية

وتم تنظيم الفعالية بواسطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني تحت شعار “يهمنا الإنسان” في محافظة الإسكندرية.

خلال الجولة، قام الأطفال بزيارة الأحواض الزجاجية التي تضم مجموعة نادرة من الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية والأسماك الملونة. تعرف الأطفال على معلومات قيمة حول التوزيع الجغرافي للأسماك ومواصفاتها وغذائها، بما في ذلك أنواع مثل سمكة جرين تكساس سكليد وسمكة كوبالت بلو سكليد وسمكة الدولار الفضي وغيرها.

اختتمت الجولة بالتقاط الصورة التذكارية في المتحف والممشى السياحي لقلعة قايتباي. وفي نفس الوقت، تمت الاستعدادات النهائية لحفل ختام الملتقى الثقافي المقرر إقامته غدا السبت في ثقافة الأنفوشي.

تضمنت الفعاليات ورش عمل متنوعة مثل ورشة القصة القصيرة وورشة صناعة الفيلم وورشة المسرح وورش الحرف اليدوية والفنية. شهدت الفعاليات حضوراً قوياً من قيادات الثقافة والفن في مصر.

يعتبر مشروع “أهل مصر” أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة التي تهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي وتعزيز قيم الانتماء للوطن ورعاية المواهب وتحقيق العدالة الثقافية. يشارك في المشروع نحو 200 طفل من مختلف المحافظات الحدودية الـ 6 وبالإضافة إلى أطفال محافظة القاهرة.

تعتبر مبادرة “أهل مصر” واحدة من أهم مشروعات وزارة الثقافة التي تستهدف أبناء المحافظات الحدودية، وتنفذ ضمن البرنامج الرئاسي. تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي وقيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية المواهب، وتحقيق العدالة الثقافية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى