تغريدات

محمد عوض يستعيد ذكرى موقف مع الدكتور أيمن نور في تاريخ الحركة الوطنية المصرية.

الأستاذ محمد عوض، رئيس حزب الخضر المصري ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي الأخضر، نشر منشورًا على صفحته على فيسبوك يستعيد فيه ذكرى موقف مع الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة والأستاذ عمرو موسي في اجتماع الأحزاب السياسية الذي مر عليه ما يقرب من 12 عامًا.

خلال عام ٢٠١٢، دعا د. ايمن نور الاحزاب السياسية الي اجتماع يتعلق بالأحداث في حينه. كان الدبلوماسي الرائع عمرو موسي يرأس الاجتماع، وكان يعطي الكلمة للمتحدثين وفق ترتيب معين ..

قام احد الحضور، وهو كان من تصدي قضائيا لموضوع بيع شركات القطاع العام ، وامسك بالميك واخذ يتحدث ، فقاطعه عمرو موسي ، وقال له انا لم اعطيك الكلمة، ومازال أمامك عدد اخر من المتحدثين قبلك ..

إنفعل هذا الحاضر ، وأعلن إنسحابه من الاجتماع ، ولم يكترث له عمرو موسي. وغادر هذا الحاضر القاعة المغلقة علي الحضور ..

قمت من مكاني ، وخرجت خلف الحاضر الذي غادرنا غاضبا ، ولحقت به فجذبته، وقولت له (عيب ميصحش تصرفك دة ) ، وتحدث معي ٥ دقائق اقنعته خلالها بضرورة عودته للقاعة، فقال لي ( شكله هيكون وحش) ، أكدت له انني سوف احسن التصرف ولا داعي لان يقلق من هذه النقطة ..

بالفعل ، فتحت باب غرفة الاجتماع ودخلت وفي يدي هذا الشخص ..

ولكن المفاجأة ، ان أ. عمرو موسي بادر بالقول ( انت مش انسحبت، ايه رجعك تاني ) ..

بسرعة ، تدخلت وقولت للاستاذ عمرو ، استطعت إقناعه يا عمرو بك بالعودة ، أنه لا يتحدث في مسألة شخصية ، ولكن في قضية وطنية تستحق تقديم التنازلات الشخصية ..

ضحك عمرو موسي والجميع ..ومر الموقف !

تذكرت هذه الواقعة ، وانا أشاهد علي الشاشة التلفزيونية تصريحات مصرية تلوح بالانسحاب من جهود الوساطة في موضوع غزة ، نظرا للتقرير الذي نشرته السي ان ان حول الاداء المصري الغير مفهوم وغير المبرر.

فقط ايضا ، اريد التذكير ، بأن هذا التلويح المصري بالانسحاب من جهود الوساطة، لن تجدني مصر في حينه مستعدا للركض خلفها لمحاولة عودتها للعمل كوسيط ..!!

فأحذروا التلويح بالانسحاب ، لأن هناك من ينتظره منكم ..!!؟

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى