مصر

مجمع إعلام بورسعيد يقود الطريق في التعليم الفني ودعم سوق العمل

وذلك في إطار حملة “معا نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة” التي يقودها الدكتور أحمد يحيي في قطاع الإعلام الداخلي، برعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للإستعلامات.

ويأتي هذا البرنامج كجزء من التعاون بين مجمع إعلام بورسعيد وجمعية مستثمري بورسعيد بقيادة المهندس مجدي كمال ومديرية العمل بقيادة عبدالونيس عبدالله، ويعكس التزامهم المشترك بدعم التعليم الفني وتوفير الدعم اللازم لاحتياجات سوق العمل

وكما سيكون لهذا البرنامج دورا هاما في تحسين بيئة العمل وتعزيز السلامة والصحة المهنية في المدينة، وسيسهم في تعزيز التنمية المستدامة.

وفي نصريحات خاصة أكدت سماح حامد، مدير مجمع إعلام بورسعيد، علي أهمية البرنامج التدريبي في توفير الدعم والتدريب المناسب للطلاب والشباب بهدف تلبية احتياجات سوق العمل.

وأضافت سماح بأنه تم خلال الورشة مناقشة سبل تعزيز التعليم الفني وربطه بفرص العمل المحلية وتطوير المهارات الضرورية التي تعزز فرص العمل. حيث تعكس هذه المبادرة التزاما قويًا لمساعدة الشباب على الاندماج في سوق العمل وتحقيق النجاح المهني.

وأشارت سماح إلى أن هذا البرنامج ساهم في تزويد الطلاب بالمهارات والخبرات التي تحتاجها سوق العمل المحلي، مما يساعدهم على تحقيق النجاح والاستقلالية المهنية.

وأوضحت سماح بأن هذا التدريب سساهم في تحسين فرص العمل للشباب وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة، مما يعكس رؤية إيجابية للتعليم المهني ودوره الحيوي في تلبية احتياجات السوق.

ونوهت سماج إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي، مما يمكنهم من الدخول بنجاح إلى سوق العمل بعد التخرج.

وتابعت سماح بأن هذا التدريب يعتبر جزءًا هامًا من جهود تطوير التعليم الفني والمهني في بورسعيد، وسيسهم في تحسين فرص العمل للشباب وتعزيز اقتصاد المنطقة وكذلك سيسهم في دعم الشباب وتمكينهم للدخول إلى سوق العمل بثقة وكفاءة.

وفي هذا السياق، قام مجمع إعلام بورسعيد بإصدار بياناً إعلامياً جاء فيه بانه تم تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان “التعليم الفني ودعم احتياجات سوق العمل” في إطار حملة “معاً نحو بيئة عمل آمنة وصحية مستدامة” التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بقيادة الدكتور أحمد يحيى وتحت إشراف الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات.

ويشارك في هذا البرنامج مجمع إعلام بورسعيد بالتعاون مع جمعية مستثمري بورسعيد بقيادة المهندس مجدي كمال مدير عام الوحدة الإقليمية للتعليم المزدوج ومديرية العمل بقيادة عبدالونيس عبدالله.

حضر البرنامج سماح حامد مدير مجمع إعلام بورسعيد، وإيهاب حسين نائب مدير الوحدة الإقليمية للتدريب والتعليم المزدوج، وإيمان مسعد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل، وهالة الجندي مفتش أول صحة وسلامة مهنية بمديرية العمل، وليندا محمد سعد مدير التوجيه الفني بإدارة السلامة والصحة المهنية، والدكتور محمد سيد مشرف البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ومحمد البرهامي اخصائي إعلام بمجمع أعلام بورسعيد.

كما حضر البرنامج أسماء رخا مدير نادي طفل حي الزهور ونرجس الشاعر مدير العلاقات العامة بحي الزهور.

بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري وآيات من القرآن الكريم، ثم ألقت سماح حامد كلمة حول أهداف الحملة في نقل رسالة حول أهمية السلامة والصحة المهنية، التي أكدها الرئيس في كلمته في احتفالية عيد العمال.

وشددت على أهمية اهتمام العامل وصاحب العمل بتلك الاشتراطات لتحقيق الهدف الأساسي وهو جودة الإنتاج في ظل صحة العامل على المدى الطويل.

ثم ألقى الأستاذ إيهاب حسين كلمة حول أهداف البرنامج ودور جمعية مستثمري بورسعيد والوحدة الإقليمية للتدريب والتعليم المزدوج في دعم خريجي التعليم الفني وتأهيلهم وتدريبهم للانضمام إلى سوق العمل.

وأكد على أن البرنامج التدريبي يستهدف طالبات التعليم والتدريب المزدوج تخصص فني الملابس الجاهزة.

وقد ألقت إيمان مسعد الضوء على أهم اشتراطات ودور وحدة السلامة والصحة المهنية والمعايير البيئية وتحديد المخاطر داخل الورش والمنشآت الصناعية.

وتطبيق التدابير لتفاديها والتصرف الآمن في حالات الطوارئ.

وقدمت هالة الجندي محاضرة حول آليات اتباع تعليمات السلامة الصناعية داخل المنشآت التدريبية وتنفيذ تعليمات السلامة والصحة المهنية وتطبيق إجراءات الطوارئ.

وأشار الدكتور محمد سيد إلى أهمية الوقاية وتوخي الحذر من استخدام الأدوية والمسكنات أو أي نوع من المخدرات كخطوة أولى لإفساد بيئة العمل.

واختتم اللقاء بعرض بعض المقاطع حول أسس السلامة والصحة المهنية والإنقاذ والطوارئ، وحوار مفتوح مع الطالبات حول تطبيقاتها في بيئة العمل لضمان بيئة عمل صحية آمنة ومستدامة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى