عاجل

حماس: نرحب بقرار العدل الدولية وندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على الاحتلال لإلزامه فورا بهذا القرار

رحبت حماس بقرار المحكمة الدولية الذي يطالب إسرائيل بوقف عدوانها على مدينة رفح الفلسطينية بشكل فوري ووقف الإجراءات التي تؤدي للإبادة، وذلك حسبما ذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

وثمنت حماس القرار الذي يطالب إسرائيل بإدخال المساعدات إلى غزة والسماح للجان الأممية بالدخول للتحقيق في جرائم الإبادة.

ودعت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة للضغط على الاحتلال لإلزامه فوراً بقرارات المحكمة الدولية وإجباره على وقف حرب الإبادة الجماعية.

وأمر نواف سلام، رئيس المحكمة الدولية، إسرائيل بوقف الهجوم العسكري على رفح الفلسطينية بشكل فوري خلال جلسة إصدار حكمها بشأن تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية بغزة، ونقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد رئيس المحكمة الدولية أن برنامج الأغذية العالمي أعلن أنه أصبح عاجزاً عن إيصال المساعدات إلى رفح الفلسطينية، موضحاً أن التدابير المؤقتة المتخذة لا تعالج بشكل كامل تبعات الوضع المتغير في غزة.

وأضاف نواف سلام رئيس المحكمة الدولية، أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية تدهور أكثر منذ صدور أمر المحكمة الأخير، مؤكداً أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية مصنف الآن على أنه كارثي.

وأكدت على أن إسرائيل لم تقدم معلومات كافية لضمان الأمن والسلام أثناء إجلاء المواطنين من رفح الفلسطينية، وأن العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية تهدد الحياة في المدينة، وهناك حاجة ملحة إلى اتخاذ خطوات إيجابية للحد من مخاطرها، ويجب تنفيذ وقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية خصوصاً في رفح الفلسطينية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى