ثقافة وفنون

الموسم المسرحي في قصر ثقافة قنا يختتم بـ 15 عرضا مجانيا

قدمت فرقة قصر ثقافة الطود العرض المسرحي “زاد الخيال وهواني”، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي فانتازي. يحمل البطل اسم زاد الخيال وهواني الذي يرمز إلى الخيال والهوان، ويعكس ما مر به البطل من أحداث تدفعه للسخرية من أوضاعه الاجتماعية. يمر البطل من خلال قصته بعدة حالات خاصة ونماذج من المجتمع الذي نعيش فيه، محاولًا إيجاد حل لمشكلته والاستفادة من عمره الضائع.

العرض من تأليف إبراهيم الحسيني، وإخراج عماد عبد العاطي، وأشعار بكري عبد الحميد، وألحان محمد حسام الدين حسني.

استقبل مسرح القصر أيضًا العرض المسرحي “احترس من الخنازير”، وتدور أحداثه حول مجموعة من عمال النظافة العاملين في مؤسسة. بعد أن تواجه المؤسسة مشاكل وقضايا فساد، يخطط العمال لقضية جديدة. يتم اختيار عامل النظافة نقرزان ليكون الضحية، وتتصاعد الأحداث مع المزيد من القسوة والتعامل السيء. يزداد معاناة نقرزان حتى تصل الأحداث إلى ذروتها وتواجه المؤسسة مشاكل جديدة، وهنا يتم البحث عن ضحية جديدة.

العرض من بطولة فرقة قوص المسرحية، وتأليف إبراهيم الحسيني، وإخراج عادل العدوي، وأشعار أحمد الشباط، وموسيقى وألحان نبيل جرجس شكري، واستعراض عمر سيد، وديكور كريم عبد السلام.

حضر العرضين لجنة تحكيم مكونة من المخرج المسرحي سمير زاهر، ومهندس الديكور محمود حنفي، والناقد محمد علام، ومقرر اللجنة وليد فتحي، وتم إنتاجهما بواسطة الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

وتقدم إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، 15 عرضا مسرحيا مجانيا في محافظات الإقليم على مسرح قصر ثقافة قنا، والتي ستستمر حتى 25 مايو الحالي. وفي اليوم الجمعة، سيتم عرض مسرحية “السعد” لفرقة قصر ثقافة قنا بإخراج مهند المهدي، تليها مسرحية “آخر غنوة” لفرقة الرديسية بإخراج هاني فهمي.

وسيتم ختام العروض يوم السبت، بعرض مسرحية “شجرة الحياة” لفرقة قومية الأقصر بإخراج كرم نبيه، تليها مسرحية “حجر القلب” لفرقة نقادة بإخراج محمد المعتصم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى