رياضة

برشلونة يقيل تشافي رسميا وإعلان البديل خلال ساعات

أعلن نادي برشلونة رسمياً عن رحيل تشافي هيرنانديز عن منصب المدير الفني للفريق عقب انتهاء الموسم الحالي.

وأوضح البيان الرسمي للنادي أن رئيس النادي، خوان لابورتا، أبلغ تشافي اليوم الجمعة بأنه لن يكون مدرباً للفريق في الموسم المقبل (2024-2025).

وقد وجه النادي رسالة شكر لتشافي، جاء فيها: “يود نادي برشلونة أن يشكر تشافي على عمله كمدرب، والذي يضاف إلى مسيرة لا مثيل لها كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل التوفيق”.

ومن المقرر أن تكون المباراة الأخيرة لتشافي كمدرب لبرشلونة يوم الأحد المقبل أمام إشبيلية في الجولة 38 من الدوري الإسباني.

ومن المتوقع أن يعلن النادي عن المدرب الجديد للفريق في الأيام المقبلة، وقد أشارت عدة تقارير إلى أن الألماني هانزي فليك سيكون المدير الفني الجديد.

جدير بالذكر أن تشافي كان قد أعلن في يناير الماضي عن رحيله عن برشلونة عقب انتهاء الموسم الحالي، قبل انتهاء عقده في صيف 2025 (نهاية الموسم المقبل).

لكن بعد مفاوضات مع الإدارة، وبدعم من خوان لابورتا الذي كان متمسكاً باستمراره، قرر تشافي في نهاية أبريل الماضي التراجع عن قراره والبقاء حتى انتهاء عقده.

جاء هذا التحول في موقف لابورتا بعد تصريحات تشافي حول صعوبة المنافسة مع ريال مدريد والأندية الأوروبية الكبيرة الأخرى بسبب العقبات الاقتصادية التي تواجه النادي.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى