ثقافة وفنون

ورش العمل الملونة ورواية القصص: حافلة الفنون الجميلة تثري ثقافة الأطفال

تعرف الأطفال خلال الجولة على تاريخ إنشاء الدار ونشاطها في مجال الصباغة والنسيج، ويتعرفون على الهدف من إنشائها في إحياء التراث المصري للنسيج المرسم وإعادتها للحياة، بحيث تكون ذات طابع مصري أصيل وتشكل مدرسة مصرية لها أسلوبها الخاص وشخصيتها المميزة.

وتعتبر الدار نموذجًا عريقًا في فن النسيج بمختلف أنواعه منذ العصر المصري القديم، وانتقلت تقنياتها إلى البلاد المختلفة. بعد ذلك، قام الأطفال بتنفيذ ورشة لتعلم فن النسيج داخل المتحف.

كما شملت الزيارة ورشة حكي ومسابقة ثقافية عن المكان والنسيج وأهم المعروضات النسجية التي شاهدوها الأطفال في المكان، بالإضافة إلى ورشة رسم وتلوين باستخدام ألوان الباستيل والكانسون الملون.

من جانب آخر، وفي إطار النشاط المنفذ بإشراف الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، استمر أتوبيس الفن الجميل في أنشطته بمعرض زايد لكتب الأطفال، حيث أقيمت ورشة فنون تشكيلية بعنوان “مدينتي نظيفة”. قام الأطفال خلال الورشة بالتعبير عن مفهومهم للمدن النظيفة والصديقة للبيئة، وعرضوا تصوراتهم واحتياجاتهم لتحقيق ذلك، باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى