مصر

تحذير شديد اللهجة من السعودية لحاملي تأشيرة الزيارة من التواجد في موسم الحج

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تجريم دخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمَنْ يحمل تأشيرة زيارة بمختلف أنواعها اعتباراً من اليوم الخميس، 15 ذو القعدة الحالي، وحتى الجمعة، 15 ذو الحجة 1445.

وأكدت الوزارة أن تأشيرة الزيارة لا تُعتَبَر تصريحاً لأداء فريضة الحج، وشددت على تطبيق العقوبات على من يُخالِف ذلك وفقًا لما ينص عليه النظام والتعليمات في المملكة العربية السعودية.

فرضت المملكة عقوبة على من يخالف القرار، وهي غرامة عشرة آلاف ريال، والمنع من الدخول إلى المملكة مرة أخرى.

وقال نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، عادل حنفي، إن أبناء مصر الذين يحملون تأشيرات زيارة بأنواعها وقد دخلوا إلى مكة المكرمة يجب عليهم مغادرتها فوراً لتجنب المساءلة القانونية.

وأكد “حنفي” أنه سيكون هناك حملات أمنية منتظمة لضبط مخالفي نظام الحج من الزيارات بأنواعها ومن يأويهم أو يتستر عليهم.

وأردف أن المملكة تسعى خلال موسم الحج للمحافظة على الحجاج، وجعلهم يؤدون فريضة الحج بيسر وأمان، وأنه يقتصر دخول مكة المكرمة لحاملي تصريح الحج لحجاج الداخل، وتأشيرة حج صريحة لحجاج الخارج.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، عن مغادرة الدفعة الأولى من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة لافتتاح موسم الحج لعام 1445هـ – 2024م، في الأربعاء 29 مايو الحالي، متجهين إلى المدينة المنورة، حيث من المقرر أن ينطلق 785 حاجًا.

وأوضحت الوزيرة أن باقي فصول رحلات حجاج الجمعيات الأهلية ستستمر تدريجيًا حتى 9 يونيو القادم، عندما تتوجه الدفعة الأخيرة إلى الأراضي المقدسة، وأشارت إلى التنسيق القائم مع شركة مصر للطيران وتجهيز مركز في وزارة التضامن الاجتماعي لطباعة تذاكر السفر لجميع حجاج الجمعيات الأهلية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى