عربي ودولى

بيان عُماني أردني يؤكد على مركزية القضية الفلسطينية

أكد سلطان عُمان هيثم بن طارق، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على مركزية القضية الفلسطينية، وعلى ضرورة التوصل لحلّ عادل لها، يُنهي الاحتلال ويلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق. جاء ذلك في بيان مشترك، اليوم الخميس، في ختام زيارة سلطان عُمان إلى المملكة الأردنية الهاشمية، بحسب وكالة الأنباء العُمانية.

وأشار البيان المشترك، إلى بحث القائدان، تطورات الحرب العدوانية على قطاع غزة، مؤكدين ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقفها، واتخاذ مجلس الأمن قراراً يفرض الوقف الفوري لإطلاق النار، وحماية المدنيين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بكل الطرق الممكنة، ومنع المزيد من التصعيد.

وشدد البيان على ضرورة استمرار تقديم الدعم اللازم لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بما يمكّنها من القيام بدورها المحوري الذي لا يمكن الاستغناء عنه ووفق تكليفها الأممي. وأعرب العاهل الأردني وسلطان عُمان، في الوقت ذاته، عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى توسيع الحرب إقليمياً، وإدانتهما وتحذيرهما من مغبة الهجوم البري على مدينة رفح.

وعبر البيان عن رفضهما لمحاولات الفصل بين قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية المحتلة، باعتبارهما امتداداً للدولة الفلسطينية، ولمحاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم .وحذرا من استمرار الإجراءات الإسرائيلية التصعيدية الخطيرة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ومن تصاعد هجمات المستوطنين الإرهابية على الفلسطينيين وعلى قوافل المساعدات الإنسانية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى