مصر

العمل الجماعي من أجل بيئة عمل آمنة: الهيئة العامة للإستعلامات تطلق حملة تثقيفية بالداخلة

نظم مركز الإعلام في الداخلة، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع إدارة العمل في مركز ومدينة الداخلة، اليوم ندوة تثقيفية حول “آليات تعزيز السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل”، تلاها جولة ميدانية في مصنع تمور المصرية بالداخلة، لتوعية العاملين بإجراءات وآليات الأمن والسلامة التي يجب اتباعها في المنشآت.

تأتي هذه الفعالية تفعيلاً للحملة الإعلامية التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار “معاً نحو بيئة عمل آمنة ومستدامة” بتوجيهات ومتابعة رئيس القطاع الدكتور أحمد يحيى وبرعاية رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان.

تهدف الحملة الإعلامية التي تنفذ من خلال مراكز الإعلام في جميع المحافظات إلى توعية العاملين بأهمية السلامة والصحة المهنية ونشر وتعزيز هذه الثقافة بينهم من أجل الحفاظ على سلامتهم وزيادة الإنتاج.

شارك في الندوة التثقيفية والجولة الميدانية مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بالداخلة المهندس عبد الرؤوف عبد العزيز، ورئيس الاتحاد المحلي لنقابات عمال الوادي الجديد أحمد عبد العاطي، ووكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد الدكتور مجد المرسي ومدير الإدارة الزراعية بالداخلة المهندس سيد مدني، بالإضافة إلى فريق عمل مركز الإعلام في الداخلة.

عُقدت الندوة التثقيفية في قاعة المؤتمرات بمركز الإعلام في الداخلة وحضرها عدد من القيادات التنفيذية والشعبية في مدينة الداخلة وموظفين وعمال من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وأصحاب الأعمال في محافظة الوادي الجديد.

أكد المحاضرون في الندوة التثقيفية على أهمية توعية العاملين وأصحاب المنشآت بضرورة اتباع إجراءات السلامة لضمان بيئة عمل آمنة وحماية العمال والممتلكات. وثنوا على دور الهيئة العامة للاستعلامات في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والحفاظ على سلامة العمال من خلال قطاع الاعلام الداخلي.

وأشاروا إلى أن الأمن والسلامة المهنية تحظى بالاهتمام الكبير من القيادة السياسية والحكومة المصرية، كما جاء في خطاب رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال.

وأكد مدير مكتب الأمن والسلامة بالداخلة، المهندس عبد الرؤوف عبد العزيز، خلال الجولة الميدانية، على أهمية توعية العاملين بمخاطر عدم اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية وحماية المنشآت. وشدد في حديثه على أن تطبيق هذه الاشتراطات يهدف في المقام الأول إلى حماية العمال والحفاظ على حياتهم ووقايتهم من الإصابات، وليس فقط للالتزام بالمعايير والاشتراطات القانونية.

وتناول المهندس عبد الرؤوف أنواع المخاطر المحتملة التي يمكن أن يتعرض لها العاملون في المنشآت الصناعية، مثل الحرائق ومخاطر الاستخدام الخاطئ للمعدات والميكنة ومخاطر العدوى والمخاطر الكيميائية ومخاطر السلامة، بالإضافة إلى المخاطر التكنولوجية. وتحدث عن كيفية الوقاية من هذه المخاطر.

وشملت الجولة تطبيقات عملية لبعض إجراءات السلامة داخل المنشأة، مثل التعرف على أنواع الحرائق المتوقعة وكيفية التعامل معها واستخدام طفايات الحريق، بالإضافة إلى توعية العاملين بوسائل الأمن والسلامة الموجودة بالمصنع وكيفية إنقاذ شخص مصاب.

أكد رئيس الإتحاد المحلي لنقابات العمال، أحمد عبد العاطي، على أهمية نشر ثقافة الوعي بإجراءات السلامة المهنية للوقاية من الحوادث والمخاطر، وكيفية التعامل معها، من أجل ضمان سلامة عمال مصر في جميع المنشآت وتعزيز عملية الإنتاج.

شهدت الجولة الميدانية تفاعلاً إيجابياً من قبل العمال، حيث استجابوا للخطوات العملية والتوعية المباشرة، وأشادوا بهذه المبادرة، مطالبين بزيادة جهود التوعية والتثقيف للعاملين في المنشآت وإطلاعهم على آخر مستجدات السلامة والصحة المهنية بشكل منتظم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى