ثقافة وفنون

الهيجان الثقافي في المحافظات: إقليم القناة وسيناء ينبض بالحياة

تدور أحداث العرض حول صراع أزلي في المنطقة بين الخير والشر، والمحاولات المضنية لتغيير الهوية وتقديم أفكار ورؤى جديدة. العرض من تأليف د. محمد أمين عبد الصمد، وإخراج عمرو عجمي، ويتضمن أشعاراً لمسعود شومان وألحاناً للفنان ماهر كمال، واستعراضات لمصطفى غريب. يشارك في العرض نجوم المسرح البورسعيدي.

حضر العرض لجنة تحكيم مكونة من الفنانة والمخرجة وفاء الحكيم، ومهندس الديكور محمود جمال الدين، والناقدة أمل ممدوح، ورجب أحمد مقرر اللجنة. العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويأتي ضمن عروض فرع ثقافة بورسعيد برئاسة د. جيهان الملكي.

إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله يشهد 14 عرضاً مسرحياً مجانياً، ومساء اليوم ستقدم فرقة بورسعيد القومية مسرحية “جميلة” من إخراج أحمد يسري.

وغداً، ستقدم فرقة قصر ثقافة طور سيناء عرضاً بعنوان “المقبرة” من إخراج جمال مهران على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ. وفي اليوم التالي، ستختتم العروض بعرض “زيارة السيدة العجوز” لفرقة قصر ثقافة شرم الشيخ من إخراج محمد علي إبراهيم.

تشهد هيئة قصور الثقافة العديد من الفعاليات المتعددة والمكثفة خلال الفترة الأخيرة، بما في ذلك عروض الموسم المسرحي الحالي وعروض السينما، بالإضافة إلى احتفالات أعياد الربيع، وعيد العمال وغيرها من الفعاليات التي تلقى إقبالا وتفاعلا كبيرا بالمحافظات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى