ثقافة وفنون

هيئة قصور الثقافة تعرض “دراما الشحاذين” في قصر أسيوط

وتدور أحداث العرض حول مجموعة من الشحاذين الذين يجدون مأوى لهم في مسرح قديم. تحدث العديد من المفارقات بينهم عندما يأتي فرد أمن يبحث عن لص، ويخبرونه أنهم فرقة مسرحية. يطلب منهم أداء مشهد تمثيلي، ويقوم كل منهم بسرد معاناته الشخصية.

والعرض من تأليف الكاتب الكويتي بدر محارب، وتم تنفيذ الديكور بواسطة هاني محمد، والاستعراضات من تصميم محمود يحيى، والأشعار من تأليف شريف صلاح، والألحان من تأليف محمد عبد الرحيم، والإخراج من قبل محمود أبو زيادة.

ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم. تم تقديم العرض بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي وفرع ثقافة سوهاج. حضر العرض ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي ولجنة التحكيم المكونة من المخرج أحمد البنهاوي، والناقد محمود الحلواني، ومهندس الديكور أمين مرعي، وإكرامي إسماعيل مقرر اللجنة.

وكما تقدم هيئة قصور الثقافة 19 عرض مسرحي مجاني لمحافظات “أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد” على مسرح قصر ثقافة أسيوط. تستمر هذه العروض حتى 29 مايو كجزء من الشرائح والتجارب الخاصة بالموسم الحالي. تتواصل الفعاليات اليوم الأربعاء في تمام الثامنة مساءً، مع عرض مسرحية “ليلة مرصعة بالنجوم” لفرقة ملوي المسرحية، إخراج عماد التوني.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى