صحافة دوليةمصر

وول ستريت جورنال: إسرائيل تسيطر على 70% من فيلادلفيا وتعتزم السيطرة القطاع نهاية الشهر

تزايد التوترات بين إسرائيل وقطاع غزة يثير قلق المجتمع الدولي، حيث تشير التطورات الأخيرة إلى تصاعد الوضع في المنطقة. وفي هذا السياق، تسلط صحيفة “وول ستريت جورنال” الضوء على آخر التطورات في الأزمة، وتكشف عن تحركات إسرائيل والجهود الأمريكية للتوسط وحل الخلافات القائمة.

تطورات جديدة:

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن هناك تطورات جديدة في الأزمة بين إسرائيل وقطاع غزة. حسب المصادر المصرية المطلعة، فإن الجيش الإسرائيلي يسيطر حاليًا على نحو 70% من ممر فيلادلفيا الذي يفصل بين قطاع غزة ومصر. وتزامناً مع هذا التطور، تعتزم إسرائيل تعزيز سيطرتها على الحدود بين القطاع ومصر بنهاية الشهر الحالي.

وفي سياق متصل، كشفت “هارتس العبرية” أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تسعى للتوسط لحل الخلافات القائمة بين إسرائيل ومصر. حيث طلبت الولايات المتحدة من إسرائيل تقديم خطة لنقل السلطة في قطاع غزة إلى هيئة فلسطينية غير تابعة لحركة حماس. وتأمل الولايات المتحدة في أن تدعم مصر وإسرائيل جهودها في هذا الصدد.

حلول دبلوماسية:

تأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، مما يجعل الحاجة إلى حلول دبلوماسية أكثر إلحاحًا للتصدي للأزمة الحالية. وبالنظر إلى تعقيدات الوضع، يتطلب الأمر تعاوناً دولياً فاعلاً وتضافر الجهود لإيجاد حلول شاملة ومستدامة لتخفيف التوترات وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى