ثقافة وفنون

الهيئة العامة لقصور الثقافة تشيد بـ مشاعر مؤمنة في نادي الأدب بالمنصورة

في البداية، أشارت الشاعرة عبير حافظ إلى مجمل دواوين “حلمي” المطبوعة، والتي تبلغ تسعة دواوين، والجوائز الأدبية التي حاز عليها، بما في ذلك المركز الأول في مسابقة مهرجان همسة الولي، وجائزة الكتاب الذهبي من مؤسسة روز اليوسف الصحفية، وجائزة مسابقة الشيخ مبارك المطوع لطباعة مائة كتاب، بالإضافة إلى جوائز أخرى عديدة.

وأوضح الناقد طارق عبد الفضيل مدى ارتباط عنوان الديوان بمحتوى قصائد الديوان، حيث تعكس كل قصيدة المشاعر التي يعبر عنها الشاعر عند كتابة قصائده، وذكر تفاصيل كل قصيدة على حدة، مبينًا محاسنها وقيمها النبيلة، وتحدث عن قصة “دفقات خارج النبض” وأكد أنها العمود الفقري للديوان، وطلب من الشاعر أن يلقيها، مؤكدًا أن جدية الديوان تمثل رمزًا للقيم والأخلاق في الديوان.

ومن جهته، أشاد الشاعر إبراهيم رضوان بمسيرة “حلمي” الأدبية وأكد أنه يستحق أن يحمل لواء العامية المصرية، فيما أشارت الشاعرة شيماء الغيطي رئيس نادي أدب طلخا إلى أن “حلمي” هو مكسب كبير بانضمامه لنادي أدب طلخا، حيث يتميز بالصدق والأمانة والانتشار الأدبي.

وأضافت الشاعرة سكينة جوهر أن “حلمي” هو شاعر متفرد بسبب مفرداته العامية ورصيده الكبير من الحكايات الشعبية التي اكتسبها من الريف المصري، واستطاع بموهبته تحويلها إلى إبداع شعري ملهم وجاذب، وألقى الشاعر محمد الشناوي الشيوي قصيدة بعنوان “حروف معوض”.

وفي نهاية الحفل، تم فتح الباب للشعراء للمداخلات، حيث شارك فيها د. سمية عوده، محمود المنزلاوي، الحسيني الخولي، صبري عبد البصير، علي عبد العزيز، إبراهيم حسان، وأشرف بدير. قدموا إشاداتهم بالشاعر المحتفى به وبتجربته الأدبية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى