مصر

الحكم على إعلاميين تونسيين بالحبس لمدة عام لانتقادهم النظام الحاكم

حكم بالسجن بحق المحلل والمعلق السياسي مراد الزغيدي ومقدم البرامج التلفزيونية والإذاعية برهان بسيس في تونس. وقد صدر الحكم يوم الأربعاء من قبل المحكمة الابتدائية في تونس.

وتم حكم كل منهما بالسجن لمدة سنة. تعود أسباب الحكم إلى تصريحات منتقدة للسلطة التونسية.

ووفقًا للناطق باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زويتة، فقد تمت إدانة الزغيدي وبسيس بتهمة استعمال شبكة وأنظمة معلومات واتصال لإنتاج وترويج وإرسال وإعداد أخبار وإشاعات كاذبة بهدف الاعتداء على حقوق الآخرين والإضرار بالأمن العام.

وتم حكم عليهما بالسجن لمدة سنة، بالإضافة إلى ستة أشهر إضافية بتهمة استغلال أنظمة معلومات لإشاعة أخبار تتضمن معلومات غير حقيقية بهدف التشهير وتشويه سمعة الآخرين وإلحاق الضرر المادي والمعنوي.

وأوضح المحامي نزار عياد أن برهان بسيس تم إيقافه بسبب مقاطع تسجيل حصص إذاعية وتلفزيونية تعود إلى السنتين 2019 و2020، بالإضافة إلى تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقد اعتبرت النيابة العمومية هذه التهمة جريمة استعمال أنظمة معلومات لنشر وإشاعة أخبار تتضمن معلومات شخصية وغير حقيقية بهدف التشهير وتشويه سمعة الشخص المعني.

يُشار إلى أن الشخص المقصود بالحكم هو رئيس الجمهورية في تونس، قيس سعيد.

وتم إصدار بطاقتي إيداع بالسجن بحق الزغيدي وبسيس من قبل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، وتم إحالتهما إلى المجلس الجناحي وفقًا للمادة 24 من المرسوم القانوني رقم 54.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى