حوادث وقضايا

وزارة النقل تطلق حملة على تراخيص العبارات منتهية الصلاحية

وقد قام سائق سيارة ميكروباص بمغادرة المركبة دون تأمين وقوفها وتشاجر مع أحد المواطنين. وأثناء الرسو، تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه بسبب عدم تأمين وقوف المركبة. وأشارت الوزارة إلى أن المعدية تم إيقاف تشغيلها بعد تحرير 3 محاضر بتاريخ 3 مارس الماضي

وكما قررت وزارة النقل تشكيل لجنة عاجلة مع شرطة المسطحات المائية لإغلاق المعديات التي انتهت تراخيصها ولم تلتزم بشروط الأمن والسلامة. تم تكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى تلك المعديات.

وجاء هذا القرار بعد حادث انقلاب ميكروباص في منطقة منشأة القناطر بالجيزة، حيث كانت المعدية مخالفة للقوانين وتم إصدار 3 محاضر بإيقاف تشغيلها. والحادث وقع عندما قام سائق الميكروباص بمغادرة السيارة دون تأمينها وتشاجر مع شخص آخر، مما أدى إلى انزلاقها في المياه.

وقد أكدت الشيماء عبد الله، مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، أن هناك قوانين وضوابط تحدد سن تشغيل الأطفال وتكون من 14 إلى 18 عاما.

وأشارت إلى أن أي شركة تخالف هذه الضوابط ستتعرض للإجراءات القانونية. وأوضحت أنهم تواجدوا في موقع حادث معدية أبو غالب فور الإبلاغ عنه ويجري البحث عن ما إذا كان الضحايا حاصلين على تصريح العمل أم لا. كما أشارت إلى وجود فتيات أقل من 14 عاما بين الضحايا، وهذا غير قانوني.

وتحدث المهندس عماد حمدي عن حادث معدية أبو غالب وكشف عن تفاصيله، حيث كانت الضحايا فتيات قادمات من المنوفية وكانوا على طريقهم إلى العمل. وقع الحادث في فرع الرياح البحيري حيث كانت هناك مشادة بين الشباب والفتيات داخل المعدية،

وعندما تحرك الميكروباص تسبب في سقوطه في المياه بسبب عدم وجود فرامل. وتمكن أهالي قرية أبو غالب من إنقاذ 6 من الفتيات وثمانية آخرين. والحادث كان محزنا لمصر بأكملها.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى