عربي ودولى

مساواة الضحية بالجلاد.. حماس ترفض قرار الجنائية الدولية

اعربت حماس عن رفضها واستنكارها لمساعي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في إصدار مذكرات توقيف واعتقال بحقّ قادة المقاومة الفلسطينية وقادة الاحتلال الإسرائيلي.


وأكدت الحركة أن هذه المحاولة تسعى إلى مساواة الضحية بالجلاد، وهو أمر غير مقبول ولا يتماشى مع المواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة التي تؤكد حق الشعوب في مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة.

في بيانها، استنكرت حماس بشدة مساعي المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات توقيف واعتقال بحقّ قادة المقاومة الفلسطينية، مثل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، بالإضافة إلى قادة حماس في قطاع غزة.


واعتبرت حماس هذه المحاولة مساسًا بالمواثيق الدولية وقرارات الأمم المتحدة التي تكفل للشعوب الخاضعة للاحتلال الحق في المقاومة بكافة الوسائل المتاحة، وتؤكد على أن مثل هذه المحاولات تجاوزت الأسس القانونية والأخلاقية.

وانتقدت حماس تأخر إصدار مذكرات التوقيف والاعتقال بحق قادة الاحتلال، مشيرة إلى أن هذا التأخير جاء في ظل ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لآلاف الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين وتدمير الممتلكات والبنى التحتية في الأراضي الفلسطينية

بالإضافة إلى ذلك، تطالب حماس بإصدار مذكرات توقيف ضد مجرمي الحرب الإسرائيليين وإلغاء كافة المذكرات التي صدرت بحقّ قادة المقاومة الفلسطينية، وذلك بناءً على المواثيق الدولية التي تؤكد المسؤولية الفردية لمرتكبي الجرائم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى