مصر

تفاصيل الاعتداء على طلاب مصريين في قيرغستان

قالت وزارة الداخلية في قرغيزستان، أمس السبت، إن مشاجرة نشب بين طلاب مصريين وبين “مجهولين بملامح آسيوية. وأشارت الوزارة في بيان إلى أن الطلاب هربوا بعدما تطور الأمر وتوجهوا إلى سكنهم، لكن “بعض الأشخاص المجهولين طاردوا المواطنين الأجانب ودخلوا نزلهم، واستخدموا القوة ضد الموجودين هناك، واستولوا على أموال وممتلكات” ودارت اشتباكات قوية حيث يسكن في نفس المبنى طلاب من جنسيات مختلفة، عربية وهندية وباكستانية.

ونشرت وزارة الداخلية في قيرغستان، الجمعة، مقطع فيديو لثلاثة طلاب مصريين مقبوض عليهم بتهمة الاعتداء على مواطنين، وفيه يتضح أنهم يقدمون اعتذارا عما وقع من شجار. كما أشارت الوزارة إلى مقطع فيديو انتشر لواقعة الشجار في مبنى الطلاب الأجانب، الجمعة، مما “أثار استياء الرأي العام وتسبب في أعمال شغب محلية”، حيث تجمع ما يتراوح من 500 إلى 700 شخص، السبت، مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتورطين في الاعتداءات.

وقال عضو اتحاد العام للمصريين بالخارج، وعضو اتحاد الطلاب العرب لقيرغزستان، أحمد حلمي، تحذيره من أن الوضع في بيشكيك “صعب للغاية”، مضيفا أن هناك “خطرا كبيرا على الطلاب، بسبب حالة الذعر الأخيرة في البلاد وأزمة الهجوم من قبل المواطنين”.بحسب وسائل إعلامية مصرية

وأضاف أن الأمر يتلخص في “اندلاع شجار بين طلاب مصريين وقرغيز بسبب مشادة كلامية، تحولت لمشاجرة يوم 5/13، والقرغيز لاحقوا الطلاب المصريين إلى المبنى الخاص بهم وكسروا الأبواب، إلا أن الطلاب المصريين ضربوهم وجرى تصوير الاشتباكات”.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى