مصر

ائتلاف أولياء أمور مصر يرصد آراء طلاب الشهادة الإعدادية في امتحانات اليوم ويسمع شكاوي حول علوم القليوبية

نشرت جروبات الغش أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، حيث تم تداول أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

والعلوم لطلاب محافظة الفيوم والجبر والإحصاء لطلاب محافظة أسيوط والعلوم لطلاب محافظة القليوبية وبعض المحافظات الأخرى،

فيما تحاول مديريات التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. ومن هنا رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، آراء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية ببعض المحافظات اليوم.

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى تباين آراء حول امتحان اللغة الإنجليزية في محافظة الإسكندرية. اعتبر البعض أنه يتناسب مع مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط، بينما يحتاج البعض الآخر إلى تحدي أكبر خاصة في سؤال البراجراف والقطعة.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن امتحان الجبر لمحافظة الجيزة كان مباشرًا وبدون تعقيدات، بينما كان امتحان اللغة الإنجليزية لمحافظة القاهرة على مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت إلى أن امتحان العلوم بمحافظة القليوبية كان صعبًا وطويلاً على حد وصف أولياء الأمور، مشيرة إلى أن امتحان الجبر بمحافظة أسيوط كان فوق مستوى الطالب المتوسط بوجود أفكار كثيرة وتركات وغير مباشر.

وصرح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أيمن موسى، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ ٢٠٠١١٩ طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات في ١٢٢٣ لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ٣٥.

طلاب الصف الثالث الاعدادي
طلاب الصف الثالث الاعدادي

وأكد ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى