عربي ودولى

بن غفير يُطالب بإقالة غالانت وغانتس واحتلال غزة بأكملها

دعا إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الأحد، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى إقالة وزير الدفاع، يوآف غالانت. ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن بن غفير، دعوته نتنياهو إلى إقالة غالانت، واحتلال قطاع غزة وتهجير سكانها، مناديا بحل “الكابينيت” الإسرائيلي أيضا

وأوضح بن غفير، أن “بيني غانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، يجب أن يرحل حكومة الحرب التي يديرها نتنياهو، على قطاع غزة، وذلك على خلفية سفره إلى الولايات المتحدة واستضافته الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) في منزله”.

ونقلت قناة كان في وقت سابق عن وزير الأمن القومي بن غفير، أن يوآف غالانت، قد ترك جلسة “الكابينيت” خلال إلقاء كلمته، وهو ما جعله يوجه حديثه إلى رئيس الوزراء نتنياهو، ومطالبته بإقالة وزير الدفاع، موضحًا أنه “كلما تحدث خرج غالانت، من الغرفة”.

وفي وقت سابق ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أنه خلال جلسة للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينيت”، نشبت مواجهة حادة بين بن غفير، ونتنياهو. ونقلت عن وزير الأمن القومي بن غفير، أن يوآف غالانت، قد ترك جلسة “الكابينيت” خلال إلقاء كلمته، وهو ما جعله يوجه حديثه إلى رئيس الوزراء نتنياهو، ومطالبته بإقالة وزير الدفاع، موضحًا أنه “كلما تحدث خرج غالانت، من الغرفة”.

.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى