حصريات الغدحوارات وتحقيقات

د. جمال زهران لـ”أخبار الغد” الكيان الصهيوني يسعى لتوسيع طموحاته بابتلاع سيناء

خاص بموقع أخبار الغد –——

منذ نشأة الكيان الصهيوني، تألقت خططه وتوسعت طموحاته في تحقيق السيطرة والهيمنة على أراضٍ تتعدى حدود الأرض المخصصة له بموجب القرارات الدولية.

ومع تصاعد التوترات والصراعات في المنطقة، يثير الكيان الصهيوني قلقاً متزايداً بشأن مصير الأراضي المحيطة به، مما يدفعه إلى تبني استراتيجيات توسعية تستهدف المناطق المحيطة به، بما في ذلك سيناء والضفة الغربية والأردن، بالإضافة إلى التمدد نحو الشمال في السعودية والمغرب العربي.

تلك الخطط والمساعي تحمل في طياتها تحديات كبيرة للأمن والاستقرار في المنطقة، وتستدعي تحليلات دقيقة لفهم أبعادها ومخاطرها المحتملة على المستوى الإقليمي والدول

وفي هذا السياق قال الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، في تصريح خاص لموقع أخبار الغد، إن الكيان الصهيوني لديه استراتيجية كبيرة تهدف إلى تحقيق الدولة الصهيونية من النيل إلى الفرات.

وبالتالي فإن سيناء جزء من هذه المساحة، ويجب علينا أن ندرك أن الكيان الصهيوني يريد أن يبتلع سيناء بأيدي صهيونية.

والضفة الغربية والأردن ويتوسع شمالا في السعودية والمغرب العربي من أجل تحقيق حلم الصهيونية العالمية بالسيطرة على العالم.

وأشار زهران إلى أن الكيان الصهيوني يريد أن تكون النظم الحاكمة في الدول العربية نظما تابعة لهم لحماية الفكر الصهيوني الآن ومستقبلا.

ومن ثم يقوم بتوسيع نفوذه ودعمه اقتصاديا في الإمارات العربية والمغرب والسعودية وغيرها. وأكد أن إسرائيل تسيطر على المنطقة بقوة من خلال فكر التطبيع المنتشر بين الحكومة الصهيونية ودول العالم العربي.

وأضاف الدكتور جمال زهران أن الكيان الصهيوني لن ينجح في السيطرة على الأمة الإسلامية والعربية، وأنه لن يستطيع نتنياهو أو غيره بالسيطرة على العالم العربي، وهذه هي عقيدته السياسية التي تؤكد عدم نجاحهم في هذا الأمر مهما طال الزمن.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى