مصر

تعرضت ناقلة نفط لهجوم على بعد 10 أميال جنوب غربي المخا في اليمن

تقدمت تقارير بحرية بريطانية بساعتين، تفيد بأن قبطان سفينة أبلغ عن اصطدام جسم مجهول بسفينته، مما تسبب في تعرضها لأضرار، في حادث وقع على بعد 76 ميلاً بحرياً شمال غرب الحديدة في اليمن.

قالت شركة “أمبري” للأمن البحري، صباح اليوم السبت، أن هناك معلومات عن تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما لهجوم على بعد 10 أميال جنوب غربي المخا باليمن.

وسبق ذلك بساعتين، تقارير نقلتها هيئة بحرية بريطانية، عن قبطان لسفينة بلّغ عن اصطدم جسم مجهول بالسفينة، وتعرضها لأضرار، في حادث على بعد 76 ميلًا بحريًا شمال غرب الحديدة باليمن.

وأعلن زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، قبل يومين، أن جماعته نفذت هجومين في البحر الأبيض المتوسط، ضد سفن تابعة لإسرائيل والولايات المتحدة.

أوضح الحوثيون أن قواتهم شنت هجومين ضد السفن المتعلقة بالولايات المتحدة وإسرائيل في البحر المتوسط خلال هذا الأسبوع، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وأكدوا على نيتهم تعزيز المرحلة الرابعة من التصعيد من خلال زيادة الزخم وقوة الضربات.

في 3 مايو، أطلقت الجماعة مرحلة رابعة من التصعيد في هجمات تضامنية مع غزة، بسبب التحضيرات الإسرائيلية لهجوم عسكري على مدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وفي يوم الأربعاء، أعلن الحوثيون تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر ضد مدمرة أميركية وسفينة أخرى.

وأشار بيانهم إلى أن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية ضد مدمرة أميركية بصواريخ بحرية دقيقة، وكذلك استهدفت سفينة بحرية بدقة عالية.

وأوضح الحوثيون أن استهداف السفينة جاء بسبب انتهاكها قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، ورغم التحذيرات، دخلت المياه الممنوعة وأصبحت هدفًا للقوات اليمنية.

تضامنًا مع غزة، التي تتعرض لحرب إسرائيلية بدعم أميركي، بدأت الجماعة الحوثية في نوفمبر بالاستهداف المستمر لسفن شحن إسرائيلية أو تابعة لها في البحر الأحمر، مع التأكيد على استمرار العمليات حتى إنهاء الحرب على القطاع.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى