حقوق وحرياتمصر

تفاصيل القبض على زياد البسيوني بسبب إيمانه بالقضية الفلسطينية

‎قال خالد البسيوني عضو الهيئه العليا السابق لحزب الكرامة، و الطالب بكلية الحقوق إن قوى أمنية اقتحمت منزله وألقت القبض على شقيقه زياد البسيوني الطالب بمعهد الفنون من شارع المنزل، فجر يوم الخميس الموافق ٩ مايو الجاري.

‎وشرح خالد تفاصيل الواقعة وإلقاء القبض على شقيقه بقوله: قامت قوة من مباحث أمن الدولة قوامها ١٠ أفراد باقتحام منزل والدتي الناقدة السينمائية – عضو نقابة الصحفيين ” فايزه هنداوي ” في حضوري خالد البسيوني الطالب بكلية الحقوق وعضو الهيئه العليا السابق لحزب الكرامه. تم تكسير باب المنزل وتصويب الأسلحة الآليه في وجهنا دون علمنا بما يحدث، وبعد تفتيش محتويات المنزل بشكل كامل وتكسير ما تم تكسيره

‎بعد حوالي ساعه من وجود قوات الأمن الملثمه داخل بيتنا حضر الينا والدي الدكتور محمد البسيوني أمين حزب الكرامه السابق والأستاذ سيد الطوخي رئيس حزب الكرامة ورئيس تحرير جريدة الكرامه وبعدها خالي الأستاذ تامر هنداوي الصحفي وعضو نقابة الصحفيين، بعد ان أعلمتهم سريعا بماذا يحدث قبل أن يقوم ظابط المأموريه بسحب الهواتف ، وتم التعامل معهم بنفس الطريقه والعنف.

‎وبعد حوالي ساعتين اكتشفنا القبض علي زياد البسيوني من شارع البيت وهو طالب بمعهد الفنون الشعبيه بأكاديميه الفنون حيث رآه الأستاذ سيد الطوخي يُختطف في سيارة ميكروباص الأمن والقبض عليه

‎علما بأن زياد ليس له أي نشاط سياسي سوي الإيمان بالقضية الفلسطينية وضد الإبادة التي يتعرض لها شعبنا العربي في فلسطين .

‎حتي الآن لم نقم بأي إجراء قانوني أو النشر لمحاولة إيجاد وسيله للتفاوض لخروجة وهو ما أكده لنا بعض الشخصيات اللتي نكن لها الاحترام والتقدير لمحاولة وقف ذلك النزيف .

‎ولكن وبعد مرور أكثر من ٣ أيام لم يظهر فيها زياد في النيابة أو نحصل علي وعد بخروجه؛ حيث علمنا أنه داخل أحد مقرات الأمن الوطني ونحن علي علم تام بما يحدث داخل مقرات وأجهزة الأمن الوطني ولذلك نعتبر زياد مختفي قسريا حتي الآن ونطالب بالإفصاح عن مكانه وحالته وسلامته بشكل سريع وعاجل .

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى