حوارات وتحقيقات

زعيم حزب غد الثورة يدعو لاستعادة الثقل الاستراتيجي في المنطقة

وأكد الدكتور أيمن نور بأن تحركات إسرائيل في رفح تعتبر أهم انتهاك يمكن أن يرتكب في حق الاتفاقيات الدولية التي تجمع بين مصر وإسرائيل.

وأشار الدكتور نور إلى أن الاتفاقية تضمنت اتفاقًا على منطقة شبه عزل، وكانت هذه المنطقة محل تفاوض بين المفاوضين المصريين والإسرائيليين بمشاركة الطرف الأمريكي.

وأضاف الدكتور نور أن هذا الانتهاك يعد جريمة في حق الأمن القومي المصري. وأشار إلى أن رد الفعل المصري كان ضعيفًا جدًا وأنه يجب أن نفكر في الأسباب التي أدت إلى تراجع قيمتنا وهيبتنا إلى هذا المستوى الذي يسمح لإسرائيل بمثل هذه التجاوزات.

وأوضح الدكتور نور بأن مصر تمتلك ورقة ضخمة في هذا الصراع، حيث تعتبر أكبر دولة عربية وتمتلك أكبر جيش عربي وأكبر قوة بشرية.

ونوه الدكتور نور إلى أنه يجب على مصر أن تستعيد قيمتها ووزنها الاستراتيجي في المنطقة من خلال استعادة دورها في الصراع. وأكد أن هناك علاقة وثيقة بين الحرية والتحرير، وأنه لا يمكن تحقيق التحرير قبل تحقيق الحرية.

وأعرب الدكتور نور عن صدمته من توجيه قواتنا وأمننا وجيوشنا في المنطقة للمعتدين بدلاً من المدافعة عن شعوبها. وأشار إلى أن لا يزال لدينا معتقلين على ذمة التضامن مع فلسطين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى