حوادث وقضايا

القبض على عصابة تجارة العملات الأجنبية المزورة . والفيسبوك وسيلة «صيد الزبائن»

تلقي رجال الشرطة بقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة، بلاغا بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بدائرة القسم.

تسببت مشاجرة بين عدد من الأشخاص بمنطقة قصر النيل، في الكشف عن عصابة متخصصة في الاتجار بالنقد الأجنبي.عملت الشرطة على توقيف أفراد العصابة وضبطت بحوزتهم مبالغ كبيرة من النقد الأجنبي بالإضافة إلى أجهزة تقنية متطورة تستخدم في عمليات تزوير العملات. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم وتحويلهم إلى النيابة لمتابعة التحقيقات.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا كشفت خلاله ملابسات القضية، حيث إنه بورود بلاغ لقسم شرطة قصر النيل، بوقوع مشاجرة، انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة.

وحددت الأجهزة الأمنية طرفي المشاجرة، طرف أول أحد الأشخاص وزوجته، مقيمين بمحافظة الجيزة، وطرف ثانٍ أحد الأشخاص له معلومات جنائية وسيدتين، وعُثر بحوزتهم على مبالغ مالية “عملات محلية وأجنبية، وعملات هدايا فئة 200 جنيه، ولوحات سيارات معدنية، ومجموعة من الملصقات على هيئة أرقام لاصقة لتغيير اللوحات”.

وأكد الرجل وزوجته (الطرف الأول) تعرضهما لواقعة نصب بمنطقة عين شمس، حال قيامهما بتغيير عملة خارج السوق المصرفي بمبالغ مالية “عملات أجنبية” من أشخاص تعرفا عليهما عبر إحدى المجموعات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك ”.

وعقب انصرافهما اكتشفا أن المبلغ بالعملات المحلية “عملات غير حقيقية تستخدم في المناسبات”، ولم يحرر محضرًا بالواقعة.

لجأ الشخص ضحية النصب للاستعانة بزوجته وصديقتها لعرض بيع مبلغ مالي”عملة أجنبية” على ذات الأشخاص ، وتم التواصل معهم والتقابل بالجيزة ولدى اكتشاف العصابة وإدراكهم بأنهم التقوا بأحد ضحاياهم، لاذوا بالفرار، فقام الطرف الأول بملاحقتهم وصولًا لمحل البلاغ وخلال الضبط ألقى أفراد العصابة هواتفهم المحمولة بالمجرى المائي لنهر النيل.

بمواجهة المتهمين، أيدوا ما سبق، واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين راغبي الاتجار في النقد الأجنبي، وأنهم حصلوا على الأموال المزورة من أحد أصدقائهم.

وأضاف أفراد العصابة، أن المبالغ المالية الصحيحة من متحصلات نشاطهم الإجرامي وحيازتهم للمبالغ المزورة لاستخدامها في وقائع النصب، وأن اللوحات المعدنية المضبوطة بحوزته والملصقات تستخدم لعدم ملاحقتهم.

بالكشف الفني على اللوحات المعدنية، تبين أنها خاصة بسيارة أحد الأشخاص بمنطقة عين شمس “غير مُبلغ بسرقتها ”، واعترف أحد المتهمين بسرقتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى