مقالات ورأى

د. أيمن نور يكتب: تجاهل لحقوق الصحفيين وجرائم الاحتلال واستمرار اعتقالهم في مصر ووضعهم على قوائم الإرهاب الملفقة

🔸في إطار اليوم العالمي لحرية الصحافة، من الضروري التركيز على الظروف العصيبة التي يمر بها الصحفيون حول العالم، الذين يواجهون قيوداً على حرية التعبير وصعوبات في الوصول إلى المعلومات، فضلاً عن تعرضهم للمضايقات والاعتقالات التعسفية.

في مصر، يستمر إهمال حقوق الصحفيين بشكل متواصل، حيث يتعرضون لضغوط وتهديدات مستمرة، والاعتقالات المتكررة، بالإضافة إلى وضعهم على قوائم الانتظار في المطارات وعلى قوائم الإرهاب الهزلية.

قناة الشرق هي أحد الأمثلة الحية على هذه الخروقات. من الضروري أن يدين المجتمع الدولي هذه الانتهاكات بشكل قاطع وأن يدعم الجهود المبذولة للدفاع عن حرية الصحافة في كل مكان.

أما في فلسطين، فلا تزال قوات الاحتلال ترتكب الانتهاكات، مما يضع الصحفيين أمام تحديات كبيرة في تغطية الأحداث ونقل الحقائق بأمان. يجب أن يكون لهم الحق في الوصول إلى المعلومات دون خوف من التهديد أو التدخل.

نحن نتذكر في الثاني من أكتوبر الذكرى المؤلمة لاستشهاد الصحفي الشجاع جمال خاشقجي، وهي مناسبة لتجديد المطالبة بالعدالة والشفافية والمحاسبة.

من الضروري التذكير دائماً بالدور الأساسي الذي تلعبه الصحافة في كشف الحقائق والدفاع عن الحقوق الإنسانية. دعونا نتحد جميعًا لدعم الصحفيين في مهمتهم النبيلة ونعمل معاً من أجل تعزيز حرية الصحافة،

حقوق الإنسان، والعدالة الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

لنجعل من هذه المناسبة فرصة للسعي نحو تحقيق تقدم حقيقي يقود إلى عالم أكثر عدالة وحرية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى