عربي ودولىفلسطين

الأناضول: دعم عالم الأعمال التركي لقرار قطع العلاقات التجارية مع إسرائيل

أعرب عالم الأعمال التركي عن تأييده لقرار وزارة التجارة، أمس الخميس، بوقف كامل للتعاملات التجارية مع إسرائيل، إلى حين السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بلا قيود، وفق ما نقله تقرير لوكالة الأناضول.

تفضيل الأعمال التركية لهذا القرار يعكس تضامنها مع القضية الفلسطينية واستنكارها للعدوان الإسرائيلي، كما أشار رئيس جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين التركية (موصياد)، محمود أصمالي، في بيانه.

وقد وصف هذا القرار بأنه خطوة هامة في فرض الحصار على إسرائيل، ودعا إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات الاقتصادية ضد إسرائيل للضغط عليها لوقف العدوان وتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.

وأيضًا، عبر رئيس جمعية رجال الأعمال أسود الأناضول، أورهان أيدين، عن دعمه للقرار، معتبرًا أن إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية في غزة، وأشاد بتحرك تركيا في هذا الصدد، وأمنى أن يكون هذا القرار نموذجًا للدول الأخرى.

وبالفعل، يأتي هذا القرار في سياق سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها تركيا ضد إسرائيل منذ “طوفان الأقصى”، بما في ذلك تعليق خطط التعاون في مجال الطاقة واستبعاد إسرائيل من قائمة الدول المستهدفة بالتصدير وعرقلة الصادرات إليها، إلى جانب إلغاء رحلات الخطوط الجوية التركية إلى إسرائيل.

تركيا تؤكد عبر هذه الإجراءات موقفها الثابت في دعم القضية الفلسطينية والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام والعدالة في المنطقة، وتظهر استعدادها لاتخاذ المزيد من الإجراءات الضاغطة على إسرائيل حتى تتحقق هذه الأهداف.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى