مصر

تفاصيل أزمة منع المرشدين السياحيين من دخول المواقع الأثرية

انتشرت اخبار علي وسائل التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية بشأن منع المرشدين السياحيين من دخول المناطق الأثرية بالقاهرة والأقصر وكوم امبو.

وبعد التواصل مع وزارة السياحة والآثار قام الدكتور خالد شريف مستشار الوزارة للتحول الرقمي  بتوضيح الأمر بالتعاون مع مجلس تسيير أعمال النقابة بالأقصر قائلاً: إن هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون حق المرشد السياحي في الدخول بدون رسوم للمناطق الأثرية، وأنه قد تلاحظ مؤخرا دخول عدد كبير من الأشخاص مجاناً إلى بعض المواقع الأثرية والمتاحف دون وجه حق.

كما تلاحظ أيضا السماح بدخول البعض ممن ليس معهم تراخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي. 

يتم تحديد عدد المرات التي يمكن استخدام الكارت بحوزة موظف الكنترول بـ ٢٠٠، وبعدها يتم توجيه المرشدين حال انتهاء العدد المسموح لموظف الكنترول إلى موظف الدعم الفني الموجود بالبوابة لإتاحة دخولهم فورا بموجب ترخيص الإرشاد السياحي.

كما أكد علي أنه لم تصدر اي تعليمات بمنع دخول المرشدين أو اجبارهم على شراء تذاكر، وأن كل ما قيل من هذا القبيل هو كذب يمارسه بعض ضعاف النفوس من المتضررين من أحكام الرقابة على الدخول في الفترة الأخيرة.

ونهيب بالسادة المرشدين التواصل مع مندوب الدعم الفني في المواقع الأثرية والمتاحف وإعطائه صورة من ترخيص الإرشاد الساري، بطاقة الرقم القومي، رقم التليفون لإصدار QR خاص به لاستخدامه في الدخول. 

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى