عربي ودولى

رئيس لجنة العدالة بالبرلمان التركي يطالب بإصدار مذكرات اعتقال ضد مسؤولي إسرائيل

أكد جنيد يوكسل، رئيس لجنة العدالة في البرلمان التركي ونائب حزب العدالة والتنمية، على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية من قبل المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بما في ذلك تسريع التحقيق وإصدار مذكرات اعتقال ضد المسؤولين الإسرائيليين.

وأوضح يوكسل في تصريحات صحفية أن العديد من الأبرياء قد فقدوا حياتهم في الأعمال العنيفة التي ارتكبتها إسرائيل ضد فلسطين، مشيرًا إلى أن هذه الأفعال تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية، وتتعارض مع القوانين الدولية.

وأكد يوكسل أن إسرائيل تتصرف بطريقة تتنافى مع مبادئ القانون الدولي الإنساني، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي وراء استمرار إسرائيل في ارتكاب هذه الجرائم هو اعتقادها بأنها ستفلت من العقاب.

وأضاف يوكسل أن تجاهل مثل هذه الأعمال الوحشية يتعارض مع مبادئ الأمم المتحدة، وأنهم سيستمرون في النضال ضد سياسات الفصل العنصري والإبادة الجماعية التي تنتهجها إسرائيل في فلسطين.

وقد تداولت وسائل إعلام إسرائيلية تقارير تفيد بإمكانية إصدار محكمة الجنايات الدولية مذكرات اعتقال دولية ضد بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ويوآف غالانت، وزير الدفاع، وهرتسي هاليفي، رئيس الأركان، بسبب أفعالهم خلال الحرب على قطاع غزة.

ومع استمرار الحرب على غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف العمليات القتالية، ورغم توجيه توجيهات من المحكمة الدولية لاتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني، فإن إسرائيل تواصل ارتكاب مزيد من الانتهاكات.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى