بيانات ومواقفمصر

اللجنة الشعبية تطالب بإطلاق سراح جميع المعتقلين المدافعين عن فلسطين فورًا

عبرت اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالإسكندرية عن استنكارها واستيائها من الممارسات التي تنتهك حقوق الإنسان وتقيد الحريات الأساسية

وقالت في بيان نشرته اليوم الأربعاء إن المداهمات الأمنية الأخيرة التي استهدفت بعض من الزملاء على خلفية مشاركتهم في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني على سلم نقابة الصحفيين يعد تجاوزًا للحق في التعبير السلمي الذي يكفله الدستور المصري.
كما انه يعد انتهاكا صارخا للعقيدة الوطنية (للشعب المصري) التى تكفلت منذ عقود بنصرة القضية الفلسطينية

وأكد البيان أن الحرية ليست مجرد كلمة مكتوبة في الدستور، بل هي حق يجب أن يُعاش ويُمارس دون خوف أو قيود. إن الصمت على الظلم والتعدي على الحقوق ليس خيارًا، ونحن ندعو السلطات المصرية إلى احترام التزاماتها الدستورية والدولية بحماية حقوق الإنسان .

طالبت اللجنة الشعبية بإطلاق سراح جميع المعتقلين فورًا ودون قيد أو شرط، مؤكدة على حقهم في التعبير عن آرائهم والتضامن مع القضية الفلسطينية كقضية محورية فى العقيدة الوطنية . إن الحوار والتفاهم هما الأساس لمجتمع يسوده السلام والعدالة، ونحن نقف معًا في وجه أي محاولات لقمع الأصوات المطالبة بالحق والكرامة.

وجددت التأكيد على التضامن الثابت مع الشعب الفلسطيني، داعية إلى مواصلة النضال من أجل عالم يحترم فيه حقوق الإنسان وتُصان فيه الحريات.

التوقيع:
اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالإسكندرية

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى